دعوى ضد حسني لسرقة أغنية تسئ للذات الإلهية

متفرقات

دعوى ضد حسني لسرقة أغنية تسئ للذات الإلهية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580075/

لا تزال الاخبار المتعلقة بدعاوى قضائية ضد فنانين مصريين تشغل حيزأً مهمأً من الأخبار التي تلقي الضوء على حياة المشاهير، وتجعلها محط اهتمام شرائح متعددة في داخل البلاد وخارجها. فقد تقدم الفنان أحمد رشاد بدعوى ضد المغني الشهير تامر حسني يتهمه فيها بتحويل كلمات أغنية بحيث تحمل إيحاءات جنسية وإساءة الى الذات الإلهية، وذلك بعد ان سرقها منه.

لا تزال الاخبار المتعلقة بدعاوى قضائية ضد فنانين مصريين تشغل حيزأً مهمأً من الأخبار التي تلقي الضوء على حياة المشاهير، وتجعلها محط اهتمام شرائح متعددة في داخل البلاد وخارجها.  فبعد ان نجح فريق من المحامين بالحصول على حكم قضائي بسجن النجم الكوميدي الشهير عادل إمام لمدة 3 أشهر بتهمة "ازدراء الأديان"، وبعد ان قرر فريق آخر رفع قضية ضد الممثلتين سمية الخشاب وغادة عبد الرازق والمطالبة برجمهما بسبب "مشاهد عري وخلاعة" من وجهة نظرهم، تفيد أنباء واردة من القاهرة بأن الفنان أحمد رشاد تقدم ببلاغ الى النائب العام، يتهم فيه المغني تامر حسني بتحويل معاني أغنية بحيث "تحمل طابعاً جنسياً وتسئ الى الذات الإلهية"، مشددأً على ان حسني سرقها منه.

ويؤكد الممثل، عضو نقابة المهن التمثيلية أحمد رشاد في بلاغه انه ألف أغنية "هادفة وسامية المعاني" ولحنها، لكنها وصلت الى تامر سني من خلال مطرب "مغمور" يُدعى هاني قمر، استطاع ان يجمع بين رشاد وموزع غير معروف هو أحمد عصام، فتم تسجيل الأغنية التي نجح الملحن حسام البيجرمي بالحصول عليها ومن ثم بيعها لتامر حسني مقابل 200 ألف جنيه.

ويشير أحمد رشاد في بلاغه الى "كرم" تامر حسني والى انه أعاد صياغة الأغنية دون ذكر اسمها، لتصبح "قبيحة المعاني ذات إيحاءات جنسية" علاوة على انها تسئ للذات الإلهية.

وتعقيباً على الأمر يرى مراقبون انه وبعد البت في ملابسات القضية ربما تصدر المحكمة قراراً بأن الأغنية تسئ للذات الإلهية أو انها تحتوي إيحاءات جنسية، لكن يستبعد هؤلاء ان تتم إدانة المغني الشاب بسرقة الأغنية، إنطلاقاً مما جاء في بلاغ المدعي نفسه بأن تامر حسني قام بشرائها.

أفلام وثائقية