مسؤول روسي: روسيا والولايات المتحدة ستواصلان عملياتهما المشتركة في افغانستان لتدمير مختبرات صنع المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58007/

قال فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات ان روسيا والولايات المتحدة تعربان عن نيتهما مواصلة العمليات المشتركة لتدمير مختبرات صنع المخدرات في افغانستان علما ان الجانب الروسي يصر على اتلاف محاصيل خشخاش الافيون كلها في الاراضي الافغانية.

قال ف كتور ايفانوف  رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات لوكالة "نوفوستي الروسية للانباء " يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا والولايات المتحدة تعربان عن نيتهما مواصلة العمليات المشتركة لتدمير مختبرات صنع المخدرات في افغانستان علما ان الجانب الروسي يصر على اتلاف محاصيل خشخاش الافيون كلها في الاراضي الافغانية.
ويذكر بهذا الصدد ان المخابرات الروسية والامريكية نفذت على الحدود مع باكستان في 28 اكتوبر/تشرين الاول عملية لتدمير 4 مختبرات (3 منها كانت تنتج الهيرويين والاخر ـ مورفين). والحقت هذه العملية  بمنتجي المخدرات خسارة تقدر، حسب المعطيات الاولية، باكثر من مليار دولار. شارك في العملية التي جرت بدعم  من المروحيات العائدة الى قوات الائتلاف وقوات وزارة الداخلية الافغانية الى جانب المخابرات الروسية والافغانية.
واكد ايفانوف ان الهيرويين الذي تم اتلافه كان من الممكن ان يصنع منه 200 مليون جرعة.
واكد ايفانوف ان الولايات المتحدة تعارض اتلاف محاصيل الخشاش كلها قائلة ان ذلك سيدفع الفلاحين للالتحاق بطالبان فيما تصر موسكو على موقفها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك