خبير روسي: بوتين سيضطر لإجراء إصلاحات جذرية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580046/

اعتبر ألكسي موخين مدير مركز المعلومات السياسية في موسكو ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الفائز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في روسيا يوم الأحد 4 مارس/آذار، سيضطر لإجراء إصلاحات جذرية تحت وطأة المسؤولية التي تفرضها عليه ثقة أغلبية الشعب الروسي التي صوتت لصالحه.

اعتبر ألكسي موخين مدير مركز المعلومات السياسية بموسكو ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الفائز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في روسيا يوم الأحد 4 مارس/آذار، سيضطر لإجراء إصلاحات جذرية تحت وطأة المسؤولية التي تفرضها عليه ثقة أغلبية الشعب الروسي التي صوتت لصالحه.

وذكر موخين في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، ان حركة الاحتجاج التي ظهرت في روسيا بعد الانتخابات البرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ساهمت في حشد مؤيدي بوتين ودفعتهم إلى التوجه الى مراكز الاقتراع، الأمر الذي أدى الى فوز بوتين بهذه النسبة العالية من الأصوات.

وتوقع موخين ان تتركز الاصلاحات التي سيجريها بوتين خلال ولايته الرئاسية القادمة، على 3 اتجاهات وهي السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وفي المجال السياسي توقع موخين استمرار الجهود الهادفة الى جعل النظام السياسي أكثر ليبيرالية وزيادة مشاركة المواطنين في النشاط السياسي بما فيه عبر الأحزاب السياسية.

وفي المجال الاقتصادي، اعتبر موخين ان بوتين سيتجه نحو  تقليص دور الدولة في العديد من المجالات الاقتصادية ليتناسب مع معايير اقتصاد السوق.

أما في المجال الاجتماعي فيتوقع موخين ان تلعب الدولة دورا أكثر نشاطا لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية.

المزيد من التفاصيل في شريط الفيديو المرفق

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة