قمة بغداد تراجع اتفاقية الاستثمار الموحد العربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580035/

قال محمد بن ابراهيم التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية فى مؤتمر صحفي بالقاهرة إن الملف الاقتصادي المقرر عرضه على القمة العربية في بغداد اصبح جاهزا. واشار الى ان القمة المزمع عقدها نهاية شهر مارس/ آذار، ستقوم بمراجعة اتفاقية الاستثمار الموحد فى العالم العربي الموقعة فى مطلع ثمانينات القرن الماضي.

قال محمد بن ابراهيم التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية فى مؤتمر صحفي بالقاهرة إن الملف الاقتصادي المقرر عرضه على القمة العربية في بغداد اصبح جاهزا.

ولفت التويجري الى ان المجالس الوزارية العربية المعنية قد وضعت عددا من الاستراتيجيات العربية للسياحة وللأمن المائي والحد من الكوارث لرفعها إلى القادة العرب للنظر في اقرارها.

واشار التويجري الى ان قمة بغداد المزمع عقدها نهاية شهر مارس/ آذار، ستقوم بمراجعة اتفاقية الاستثمار الموحد فى العالم العربي الموقعة فى مطلع ثمانينات القرن الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن اقتصادات الدول العربية تأثرت بأحداث الربيع العربي التي تشهدها عدة دول إذ وصلت الخسائر الى 56 مليار دولار في عام 2011. ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال العام الجاري ويصل إلى نحو 120 مليار دولار، بحسب رأي مسؤولين في القطاع الاقتصادي فى الجامعة العربية.

وكما اكد المسؤولون في نفس الوقت ان صادرات الدول العربية النفطية بلغت حوالى 490 مليار دولار خلال العام الماضي، على الرغم من حالة عدم الاستقرار فى الشرق الاوسط.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم