محلل استراتيجي: عملية بابا عمرو هي عملية مكافحة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580011/

اكد المحلل الاستراتيجي السوري سليم حربا في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق ان العمليات التي جرت في حي بابا عمرو بحمص هي عمليات مكافحة الارهاب وليس عمليات امنية، لان الارهاب اصبح في الداخل موصوفا في عرف كل صاحب بصر وبصيرة.

 

اكد المحلل الاستراتيجي السوري سليم حربا في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان العمليات التي جرت في حي بابا عمرو بحمص "اسمها عمليات مكافحة الارهاب وليس عمليات امنية، لان الارهاب اصبح في الداخل موصوفا في عرف كل صاحب بصر وبصيرة. وقد اعترفت الولايات المتحدة ودول الجوار بذلك ، والقاعدة نفسها عرضت اشرطة تعلن مسؤولياتها عن تفجير الميدان في دمشق، بالاضافة الى تأكيد الخارجية الروسية ذلك".

وقال ان "العملية في بابا عمرو كانت نوعية من حيث هدفها ومكانها وتدابيرها وتكتيكاتها والاهم مردودها وتم خلالها تفكيك البنية التنظيمية والقيادية لكل هذه العصابات وهذا الارهاب الذي كان يتحكم بقيادة الارهابيين على مستوى الداخل السوري والاقليمي وتم القبض على الكثير من الجنسيات العربية والاجنبية بالاضافة الى اسلحة من دول مختلفة".

وشدد حربا على ان "ما تبقى من عمليات امنية ستتابع بنفس الاطار لان ما تنفذه السلطات في سورية هو ملاحقة للارهابيين بامتياز".

وفيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية اشار المحلل الاستراتيجي الى ان سورية "ربما الدولة الوحيدة بين دول المنطقة القادرة على الاكتفاء الذاتي بحيث تأكل مما تنتج وتلبس مما تحيك"، مشيرا الى انها بدأت بالاعتماد على الدول الشرقية في اقتصادها.

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية