سعود الفيصل: يجب الحوار مع روسيا حول سورية في اطار الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580004/

برر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل رفض دول الخليج المحادثات مع روسيا عبر مجلس التعاون الخليجي بسبب ان القضية عربية ويجب مناقشتها على مستوى جامعة الدول العربية، معربا عن خيبة الامل من الموقف الروسي حيال الازمة السورية.

 

برر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل رفض دول الخليج المحادثات مع روسيا عبر مجلس التعاون الخليجي بسبب ان القضية عربية ويجب مناقشتها على مستوى جامعة الدول العربية.

واعلن الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك الاحد 4 مارس/آذار مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني: "قلنا لهم ان هذه مشكلة عربية وليست مشكلة خليجية" يفترض أن تناقشها القمة العربية.

واعرب وزير الخارجية السعودي عن "خيبة أمل من الموقف الروسي من سورية".

الكويت يعلن عن تأجيل الاجتماع الروسي-الخليجي

وكانت الكويت قد اعلنت الاحد، على لسان وكيل خارجيتها خالد سليمان الجار الله، عن تأجيل اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الجار الله عقب اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بمجلس الامة الكويتي لمناقشة خطط الحكومة الخاصة بالازمة السورية أنه "تم اخطار الجانب الروسي بأن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يرون ان الموعد غير ملائم بسبب ارتباطاتهم"، مضيفا أنه "سيتم الاتفاق على موعد جديد عقب الاتصالات بين الجانبين".

وفيما يخص الاجتماع اكد الجار الله: "اننا نقدرالتوصيات التي اتخذها المجلس(مجلس الامة الكويتي) في جلسته الماضية بشأن الوضع في سورية وستكون تلك التوصيات محل اعتبار".

وكانت الخارجية الكويتية قد اعلنت  يوم 1 مارس/آذار ان وزراء خارجية روسيا و 6 دول خليجية سيلتقون في 7 مارس/آذار بالرياض لمناقشة الوضع في سورية.

وقد اكدت الخارجية الروسية من جانبها في اليوم نفسه استعداد روسيا لاجراء محادثات مع مجلس التعاون الخليجي حول المشكلة السورية، الا انها شددت على انه لم يتم  بعد الاتفاق على موعد اجراءها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية