السلطات الباكستانية تطلب مساعدة من الانتربول لاعتقال برويز مشرف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579998/

اعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك للصحفيين بالعاصمة الباكستانية اسلام آباد ان بلاده  توجهت الى الانتربول بطلب رسمي لاصدار مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف.

اعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك للصحفيين بالعاصمة الباكستانية اسلام آباد يوم الاحد 4 مارس/آذار ان باكستان توجهت الى الانتربول بطلب رسمي لاصدار مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف.

وذكر الوزير ان السلطات الباكستانية تحمل مشرف المسؤولية عن مقتل بينظير بوتو رئيس الوزراء الباكستانية سابقا في عملية ارهابية في اواخر شهر ديسمبر/كانون الاول عام 2007. وتعتقد السلطات ان مشرف، الذي كان رئيسا للدولة آنذاك، لم يتخذ الاجراءات الكافية لضمان امنها بعد عودتها الى بلادها.

يذكر ان برويز مشرف كان يشغل منصب الرئاسة في باكستان في الاعوام 2001 - 2008. وكان قد غادر باكستان في اغسطس/آب عام 2008. وهو يقيم في الخارج، بلندن ودبي. وقد اصدرت المحكمة الباكستانية في يناير/كانون الثاني الماضي  مذكرة اعتقال بحقه. كما اعلن وزير الداخلية الباكستاني في نهاية فبراير/شباط الماضي عن نية اسلام آباد التوجه الى الانتربول لكي يصدر مذكرة دولية بهذا الصدد ايضا.

المصدر: "انترفاكس"

صفحة أر تي على اليوتيوب