جيفري ساكس يسعى لرئاسة البنك الدولي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579985/

فتحت معركة خلافة الاميركي روبرت زوليك الذي تنتهي صلاحياته في يونيو/حزيران القادم على رأس البنك الدولي هذا الاسبوع جديا مع اعلان اول ترشيح لهذا المنصب الاميركي اخر. وقد كشف الخبير الاقتصادي جيفري ساكس الذي ترأس أعمال لجنة الأمم المتحدة حول أهداف الألفية، كشف في 3 مارس/آذار عن نيته رسميا في خوض معركة رئاسة البنك الدولي.

افتتحت معركة خلافة الاميركي روبرت زوليك الذي تنتهي صلاحياته في يونيو/حزيران القادم على رأس البنك الدولي هذا الاسبوع جديا مع اعلان ترشيح اول امريكي اخر لهذا المنصب.

وقد كشف الخبير الاقتصادي الامريكي جيفري ساكس الذي ترأس أعمال لجنة الأمم المتحدة حول أهداف الألفية، كشف في 3 مارس/آذار عن نيته رسميا في خوض معركة رئاسة البنك الدولي.

وكتب ساكس فى مقال بصحيفة واشنطن بوست أن مؤهلاتِه تتيح له ان يكون مرشحا أفضل من المصرفيين والساسة الذين عادة ما تطرح واشنطن أسماءهم والتي ترددت كمرشحين محتملين لخلافة زوليك مثل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ووزير الخزانة السابق لورانس سومرز والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس.. ويعمل ساكس مستشارا منذ فترة للأمم المتحدة والعديد من الحكومات بشأن قضايا الفقر، وهو يدير معهد أبحاث للتنمية بجامعة كولومبيا فى نيويورك.

المصدر : وكالات