اليمن.. مقتل 6 جنود في هجوم مزدوج على نقطتين للجيش

أخبار العالم العربي

اليمن.. مقتل 6 جنود في هجوم مزدوج على نقطتين للجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579974/

لقى 6 جنود يمنيين حتفهم في هجوم مزدوج استهدف نقطتين للجيش قرب مدينة زنجيبار جنوب البلاد يوم 4 مارس /اذار. وقالت مصادر حكومية ينمية إن انتحاريين بسيارتين مفخختين هاجما النقطتين بالتزامن مع اعتداء منفصل شنه مسلحون تابعون لـ"انصار الشريعة" على موقعين عسكريين آخرين. ولم يسفر الاعتداء الثاني عن سقوط قتلى.

لقى ستة جنود يمنيين حتفهم في هجوم مزدوج استهدف نقطتين للجيش قرب مدينة زنجبار جنوب البلاد يوم الاحد 4 مارس /اذار. وقالت مصادر حكومية يمنية إن انتحاريين بسيارتين مفخختين هاجما النقطتين بالتزامن مع اعتداء منفصل شنه مسلحون تابعون لتنظيم "انصار الشريعة" على موقعين عسكريين آخرين. ولم يسفر الاعتداء الثاني عن سقوط قتلى، غير ان مسؤولين أكدوا أسر عدد من الجنود من قبل المسلحين.

وفي تطور أمني آخر، أعلنت مصادر أمنية اغتيال ضابط للشرطة في بلدة شبام بمحافظة حضرموت بهجوم نفذه مسلحون يشتبه في كونهم من عناصر "القاعدة".

وكان المسلحون في اليمن كثفوا من هجماتهم في مختلف أنحاء البلاد بشكل ملحوظ خلال الاسابيع القليلة الماضية، مستهدفين عناصر في الجيش والشرطة. ويأتي الهجوم في زنجبار بعد اعتداء مماثل تعرض له معسكر تابع للحرس الجمهوري في مدنية البيضاء يوم السبت، مما اسفر عن اصابة اربعة جنود بجروح. وأعلن تنظيم "القاعدة" مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع بعد اسبوع من اعتداء آخر على قصر رئاسي في مدينة الملا أودى بحياة 26 من عناصر الحرس الجمهوري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية