استشارات افتراضية عبر الانترنت تجنب طفلك من الارهاق

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579972/

نقلت صحيفة "ريجستر" الالكترونية البريطانية عن خبراء هولنديين قولهم انه يمكن ان يستفيد الاطفال من استخدام الانترنت بحيث يكون العلاج الافتراضي عبر الانترنت ، والهادف لتخليص الاطفال المراهقين من الارهاق المزمن، أكثر فعالية من اللقاءات مع علماء النفس في الواقع.

نقلت صحيفة "ريجستر" الالكترونية البريطانية عن خبراء هولنديين قولهم انه يمكن ان يستفيد الاطفال من استخدام الانترنت بحيث يكون العلاج الافتراضي عبر الانترنت، والهادف لتخليص الاطفال المراهقين من الارهاق المزمن، أكثر فعالية من اللقاءات مع علماء النفس في الواقع.

وقد قسم الاخصائيون الاطفال المشاركين في التجربة ، الذين تراوحت اعمارهم بين 12 و16 عاما، الى مجموعتين كانت احداهما تتردد على علماء النفس في الواقع ، بينما استخدمت المجموعة الثانية شبكة الانترنت لاستشارة الطبيب او عالم النفس. وبعد مرور 6 اشهر على بداية التجربة تبين ان الاطفال من المجموعة الثانية عانوا أقل من غيرهم من الارهاق المزمن.

وترى روزانا كوتس  المشرفة على الدراسة من جامعة الصليب الجنوبي الاسترالية ان المراهقين لا يجدون صعوبة في البحث عن شيء على الانترنت، لذا ينبغي الاستعانة بهذه البيئة المعروفة والمفضلة  لدى المراهقين في عملية علاجهم الافتراضية.

يذكر ان الارهاق المزمن كثيرا ما يصيب سكان المدن الكبرى ويرتبط بفترات تعب طويلة لا يستطيع الشخص التغلب عليه حتى أثناء الاستراحة. ويعتقد ان هذا النوع من المرض يعود الى  الخلل في عمل الاعصاب من جراء الضغط المتزايد على الدماغ والجهاز العصبي عموما.