فيديل كاسترو يزور تشافيز في المستشفى بهافانا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579971/

بث التلفزيون الفنزويلي يوم 3 مارس/اذار تقريرا مصورا عن لقاء الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو والرئيس هوغو تشافيز الذي يتعافى في احدى مستشفيات هافانا بعد اجراء عملية جراحية له لاستئصال ورم سرطاني. ونفى وزير الاعلام الفنزويلي اندريس إيسارا صحة المعلومات التي وزعها "ويكيليكس" بشأن تدهور صحة تشافيز.

بث التلفزيون الفنزويلي يوم السبت 3 مارس/اذار تقريرا مصورا عن لقاء الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو والرئيس هوغو تشافيز الذي يتعافى في احدى مستشفيات هافانا بعد اجراء عملية جراحية له لاستئصال ورم سرطاني.

وكان وزير الاعلام الفنزويلي اندريس إيسارا قد نشر الجمعة صور هذا اللقاء، مؤكدا ان "فيدل زار كاسترو ظهر اليوم (الجمعة)، واستمر اللقاء الذي انضم اليه الرئيس راؤول كاسترو لمدة ساعتين".

ونفى إيسارا صحة المعلومات التي وزعها موقع "ويكيليكس" بشأن حالة تشافيز الصحية، واصفا اياها بالاشاعة. وأكد الوزير في حديث أدلى به لصحيفة "ناسيونال" ان تشافيز يستطيع القيام بمهامه على نحو كامل.

يذكر ان تشافيز كان قد خضع لثالث عملية جراحية له أجريت في كوبا يوم 27 فبراير/مارس، وذلك بالتزامن مع نشر "ويكيليكس" قريرا صادرا عن شركة "ستراتفور" الامريكية لجمع المعلومات الاستخباراتية أكد تشاؤم الأطباء بشأن فرص شفاء الرئيس الفنزويلي. وبحسب التقرير، يتوقع بعض الأطباء الذين  يشرفون على علاج تشافيز أنه بقى له أقل من سنة، أما آخرون فيمددون تلك الفترة الى سنتين.

وتجدر الاشارة الى ان مصادر حكومية فنزويلية تؤكد على أن تشافيز يتماثل للشفاء بسرعة، وأنه قادر على خوض انتخابات الرئاسة التي من المقرر اجراؤها في 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر: وكالات