عشرات القتلى والجرحى في اصطدام قطارين جنوب بولندا

أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى في اصطدام قطارين جنوب بولندا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579962/

لقى 16 شخصا حتفهم وأصيب زهاء 60 آخرين بجروح في حادث اصطدام قطارين جنوب بولندا. وأكد رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك لدى وصوله الى مكان الكارثة صباح الاحد 4 مارس/اذر ان عمليات الانقاذ مستمرة، حيث يحاول عناصر الاطفاء انقاذ ركاب عالقين داخل القطارين.

لقى 16 شخصا حتفهم وأصيب زهاء 60 آخرين بجروح في حادث اصطدام قطارين جنوب بولندا. وأكد رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك لدى وصوله الى مكان الكارثة يوم الاحد 4 مارس/اذار ان عمليات الانقاذ مستمرة، حيث يحاول عناصر الاطفاء انقاذ ركاب عالقين داخل القطارين.

وقال توسك ان هذه هي اكثر الحوادث مأساوية على خطوط سكك الحديد في تاريخ البلاد، وذكر انه وسط الجرحى اجانب منهم اوكرانيون إلا ان جروحهم ليست خطرة. ولدى تناوله اسباب الحادث لم يستثن توسك احتمال وقوع الخطأ.

 وقد وقعت المأساة مساء السبت عندما اصطدم قطار كان يقوم برحلة بين وارسو ومدينة كراكوف بأخر كان يسير في نفس الطريق باتجاه معاكس. وكان على متن القطارين نحو 350 راكبا لحظة الحادث. ولم يستثن توسك ارتفاع حصيلة القتلى مع استمرار أعمال الانقاذ التي يشارك فيها 450 رجل اطفاء وحوالى مئة شرطي. من جهتها، أشارت مصادر طبية الى ان زهاء 40 من المصابين في حالة خطرة.

ويجري التحقيق في ملابسات الحادث.

ويجري التحقيق في ملابسات الحادث.

المصدر: وكالات