"القاعدة" تتبنى هجوما انتحاريا على معسكر للحرس الجمهوري اليمني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579961/

تبنى تنظيم "القاعدة" في اليمن هجوما انتحاريا على معسكر تابع للحرس الجمهوري في مدنية البيضاء جنوب غربي البلاد. وقد هاجم انتحاريان بسيارتين مفخختين المعسكر صباح السبت 3 مارس/اذار، وأعقب الانفجارين تبادل لإطلاق النار بين الجنود الحكوميين ومجموعة من المسلحين المجهولين. وأسفر الجهوم عن اصابة أربعة جنود.

تبنى تنظيم "القاعدة" في اليمن هجوما انتحاريا على معسكر تابع للحرس الجمهوري في مدنية البيضاء جنوب غربي البلاد.

وقد هاجم انتحاريان بسيارتين مفخختين المعسكر الذي يبعد  170 كلم جنوب غرب صنعاء صباح السبت 3 مارس/اذار، وأعقب الانفجارين تبادل لإطلاق النار بين الجنود الحكوميين ومجموعة من المسلحين المجهولين. وكانت مصادر عسكرية ينمية أعلنت عن مقتل جندي واصابة خمسة آخرين جراء الهجوم، لكن بيانا لوزارة الدفاع أكد مساء السبت احباط العملية قبل تمكن احدى السيارتين  من الوصول الى هدفها. واعترف البيان بإصابة أربعة جنود ومواطن ومصرع انتحاريين اثنين.

وفي تطور أمني آخر، أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية نجاة ضابط بالجيش من محاولة اغتياله في مديرية لودر بمحافظة أبين  بعد انفجار عبوة ناسفة. وأعلنت "القاعدة" مسؤوليتها عن هذا الاعتداء أيضا.

يذكر ان محافظة البيضاء مجاورة لمحافظة أبين التي تعد من معاقل تنظيم "القاعدة" في جنوب اليمن. وكانت "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" قد تبنت هجوما مماثلا نفذ قبل أسبوع واستهدف الجنود الحكوميين، حيث هاجم مسلحون يوم السبت الماضي قصرا رئاسيا في مدينة المكلا، مما أسفر عن سقوط 26 قتيلا من عناصر الحرس الجمهوري.

المصدر: بي بي سي

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب