هاتف محمول مع عارض ضوئي مدمج من سامسونغ

العلوم والتكنولوجيا

هاتف محمول مع عارض ضوئي مدمج من سامسونغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579951/

وضعت سامسونغ عارضا ضوئيا في جهاز هاتف المحمول عرف في مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة باسم غالاكسي بييم (Galaxy Beam) الذي باستطاعته بث شاشة العرض على مساحة قطرها 50 إنشاً.

نعلم جميعاً بوجود عارض ضوئي (projector) محمول، يمكنك من القيام بعروض خلال الاجتماعات غير المعدة مسبقاً حيث يمكنك وضعه في جيبك. سامسونغ سهلت هذه العملية حيث وضعت العارض الضوئي في جهاز هاتفك المحمول فيما عرف في مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة باسم غالاكسي بييم (Galaxy Beam) الذي باستطاعته بث شاشة العرض على مساحة قطرها 50 إنشاً.

وبإمكانك من خلال هذه الميزة مشاركة الصور والفيديو على أي سطح مستو كالحائط او السقف وحتى ورقة بيضاء متوفرة في أي مكتب. قوة إضاءة العارض الضوئي ليست قوية بالمقارنة مع العارضات الضوئية، ولكنها ممتازة بالنسبة للعارضات المحمولة تقاس بـ 15 وحدة قوة إضاءة (Lumen)  مما يتيح حتى إظهار الصورة في البيئة المضاءة بشكل خافت.

هاتف غالاكسي بييم لا يتميز عملياً بقدرات معالج خارقة فهو يعتمد على معالج ثنائي النواة سرعته 1 غيغاهرتز  متصل مع ذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايتات وشاشة تعمل باللمس بمقاس 4 بوصات تعرض بدقة 480X800 بكسلاً ومزود بكاميرا خلفية دقتها 5 ميغابكسلات يمكن اعتمادها في عرض الصور مباشرة من سطح المكتب عبر العارض الضوئي، وهناك كاميرا أمامية للتواصل عبر برامج الدردشة. يملك الهاتف ذاكرة داخلية 8 غيغابايتات مع إمكانية توسعتها عبر بطاقة مايكرو (microSD) حتى 32 غيغابايتاً إضافية.

يعمل الهاتف على نظام أندرويد 2.3 ، علماً أن سامسونغ وعدت بتوفير إمكانية تطويره إلى النسخة 4 قريباً.

أفلام وثائقية