داود اوغلو: النظام السوري يرتكب يوميا جرائم ضد الانسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579936/

اعتبر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو استخدام الرئيس السوري  بشار الاسد الجيش لقمع القوى المعارضة في البلاد بمثابة جرائم حرب.

 

اعتبر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو استخدام الرئيس السوري  بشار الاسد الجيش لقمع القوى المعارضة في البلاد بمثابة جرائم حرب.

وقال اوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايطالي الجديد جوليو تيرتسي في اسطنبول يوم السبت 3 مارس/آذار ان "النظام السوري يرتكب يوميا جرائم ضد الانسانية".

واضاف الوزير التركي: "اقول بشكل واضح انه بعد هذا القتل والجرائم العديدة، التي من الممكن وصفها بجرائم حرب، تغلق امام النظام السوري كافة الابواب لاجراء حوار".

وادان وزيرا خارجية تركيا وايطاليا رفض السلطات السورية لقافلة المساعدات الانسانية الدولية الوصول الى حي بابا عمرو في حمص المتضررة جراء المعارك العنيفة بين الجيش السوري وكتائب المعارضة المسلحة.

محلل سياسي: عندما يتجه الوضع في سورية الى الهدوء والاستقرار يبدأ الغرب واعوانه في المنطقة بتصعيد اللهجة

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري حيان سليمان في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "هناك مؤشران يمكن الاستدلال من خلالهما على الوضع في سورية، الاول هو عندما تبدأ القنوات المأجورة بالتضليل فهذا يعني ان الامور في سورية تسير نحو الاستقرار. والمؤشر الثاني، هو عندما تزداد وتيرة تهجم الدول الغربية والمشيخات العربية فهذا يعني ان الامور تتجه الى الهدوء".

ولفت سليمان الى ان كلام الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقريره حول سورية كان "متناقضا".

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية