خبير امني: المعارضة السورية تعمل على غرار المعارضة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579932/

اعتبر الخبير في معهد دراسات الأمن الدولي أليكسي فينينكو في حديث مع "روسيا اليوم" السبت 3 مارس/آذار ان المعارضة السورية ستحاول جاهدة "البقاء على قيد الحياة" من اجل استصدار الدول الغربية والامم المتحدة قرارات اكثر واشد ضد سورية على غرار السيناريو الليبي.

 

اعتبر الخبير في معهد دراسات الأمن الدولي أليكسي فينينكو في حديث مع "روسيا اليوم" السبت 3 مارس/آذار ان المعارضة السورية ستحاول جاهدة "البقاء على قيد الحياة" من اجل استصدار الدول الغربية والامم المتحدة قرارات اكثر واشد ضد سورية، اذ ان "هدفها الاساسي هو جر الدول الغربية الى هذه الازمة"، وهي "تعمل مثل المعارضة الليبية وستقوم باستفزازات من اجل بلوغ اهدافها".

وفيما يتعلق بتسليح المعارضة السورية، اعرب فينينكو عن اعتقاده ان الغرب لا يقوم بنفسه بذلك، الا انه قد يبدأ ذلك اذا قرر تكرار السيناريو الليبي. واشار فينينكو الى صعوبة تهريب الاسلحة الى داخل سورية بكمات كبيرة لان "حكومة الاسد ما تزال مسيطرة على الحدود مع الدول المجاورة".

وقال في معرض رده على سؤال ان "الولايات المتحدة قد تدفع تركيا الى نزاع حدودي مع سورية".

وبالنسبة الى اغلاق بعض الدول الغربية سفاراتها في دمشق اكد الخبير الروسي ان هذا يدل على "التصعيد من قبلها.. وفي العادة يتم ذلك قبل القيام بتدخل عسكري مباشر"، منوها بأن بريطانيا وفرنسا تبديان مبادرات للتدخل في سورية.

يمكنكم الاطلاع على كامل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية