موديز تخفض تصنيف اليونان إلى أدنى مستوى

مال وأعمال

موديز تخفض تصنيف اليونان إلى أدنى مستوى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579920/

خفضت وكالة موديز للتصنيف الدولي  تصنيف اليونان السيادي من مستوى "سي إيه" الى "سي" ما يعد ادنى مستوى تصنيف. وعزت الوكالة هذا التخفيض الى الاتفاق المشروط على اعادة هيكلة الديون اليونانية مع الجانب الاوروبي، والذي بحسب تقرير الوكالة سيحد من إمكانية مستثمري القطاع الخاص من التأثير في مسار التفاوض وإعادة الهيكلة.

خفضت وكالة موديز للتصنيف الدولي  تصنيف اليونان السيادي من مستوى "سي إيه" الى "سي" ما يعد ادنى مستوى تصنيف.

وعزت الوكالة هذا التخفيض الى الاتفاق المشروط على اعادة هيكلة الديون اليونانية مع الجانب الاوروبي، والذي بحسب تقرير الوكالة سيحد من إمكانية مستثمري القطاع الخاص من التأثير في مسار التفاوض وإعادة الهيكلة. وياتي هذا التخفيض بعد ان اقدمت وكالتا "ستاندرد اند بورز" و "فيتش" مطلع الاسبوع على تخفيض تصنيف اليونان الى مستوى افلاس اختياري.

ويذكر ان اليونان تضررت من الازمة المالية العالمية وسياستها في مجال المال والاقتصاد وبالنتيجة لم تتمكن من سداد ديونها.

وقد قدمت بلدان الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لليونان في مايو/أيار عام 2010 قرضا قدره 110 مليار يورو مقابل تعهدها باعتماد سياسة تقشفية صارمة، وذلك من اجل تجنب حالة افلاس اولى في منطقة اليورو.

وقد تمت اعادة النظر مرات عديدة في البرنامج الخاص باقتراض اليونان وقد اتخذت الجهات المانحة في فبراير/شباط عام 2012 قرارا بتقديم قرض جديد لليونان قدره 130 مليار يورو  والزمت الممولين الخاصين شطب 200 مليار يورو من الديون المترتبة على ذمة اليونان ما يشكل 53.5% من ديونها لهؤلاء الممولين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم