سورية.. مقتل 7 اشخاص على الأقل في تفجير انتحاري بدرعا

أخبار العالم العربي

سورية.. مقتل 7 اشخاص على الأقل في تفجير انتحاري بدرعاصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579917/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن سكان مدينة درعا السورية تأكيدهم ارتفاع ضحايا الانفجار الانتحاري بسيارة مفخخة الى 7 قتلى و8 جرحى على الاقل يوم السبت 3 مارس/آذار.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن سكان مدينة درعا السورية تأكيدهم ارتفاع ضحايا الانفجار الانتحاري بسيارة مفخخة الى 7 قتلى و8 جرحى على الاقل يوم السبت 3 مارس/آذار.

ونقلت الوكالة عن سعيد الجوابرة، أحد سكان درعا قوله: "قتل سبعة أشخاص على الاقل وأصيب ثمانية، كانوا بالقرب من السيارة عندما انفجرت".

وذكر شهود عيان أن سيارة من نوع "كيا" بيضاء اللون انفجرت في موقف للسيارات قرب نقطة تفتيش عسكرية في حي الروضة بالبلدة مما أدى الى تكسير النوافذ في المنازل المجاورة وتسبب في حفرة كبيرة.

وقال محمود مسالمة أحد سكان درعا ايضا ان "الانفجار هز البلدة بأكملها وهرعت عربات الاسعاف بعد وقت قصير. وسمعنا دوي اطلاق نيران عنيف فيما بعد" دون ان يحدد مصدره.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد افادت في وقت سابق بمقتل شخصين على الأقل وإصابة 20 من المدنيين وقوات حفظ النظام في تفجير انتحاري وقع في منطقة درعا البلد، جنوبي البلاد والقريبة من الحدود مع الأردن.

وأوضحت الوكالة أن ارهابيا يقود سيارة فجر نفسه في منطقة دوار المصري في درعا البلد، الأمر الذي تسبب أيضاً باضرار مادية بالمباني المحيطة بدوار المصري والمحال التجارية.

في سياق آخر قال نشطاء معارضون أن اشتباكات بين القوات السورية ومسلحي المعارضة وقعت يوم 3 مارس/آذار في محافظة درعا.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي مقره لندن، عن مقتل ستة جنود من القوات النظامية وإصابة تسعة آخرين في كمين مسلح لمجموعة منشقة في محافظة درعا.

وقال بيان للمرصد: "قتل ستة جنود من القوات النظامية السورية على الأقل وجرح تسعة آخرون نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى مدينة الحراك وذلك إثر استهداف ناقلات جند مدرعة وحافلات عسكرية وأمنية اقتحمت مدينة الحراك في محافظة درعا صباح السبت واشتبكت مع مجموعات منشقة".

وكان الناشط السوري المدعو هيثم العمري قد قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الألمانية: "جنديان من قوات النظام قُتلا في اشتباكات لا تزال مستمرة في درعا".

يذكر أن العاصمة دمشق ومدينة حلب شهدتا تفجيرات خلال الأشهر الثلاث الماضية، أدت إلى مقتل وإصابة المئات.

محلل سياسي: العمليات الانتحارية تدل أن القاعدة متواجدة داخل سورية

أكد المحلل السياسي أحمد صوان أن الحل الأمني مع المسلحين لم يفشل بل الذي فشل هو الحل الارهابي لهؤلاء العصابات، خاصة المتطرفين منهم.

واوضح أن العمليات الانتحارية تدل على أن مسلحي القاعدة متواجدون داخل سورية، واليوم أصابوا درعا. واشار الى ان ما قاله الامين العام للامم المتحدة حول قتل وتعذيب يأتي في اطار الحملة على سورية، وهو لم يرَ شيئاً بل جاء كلامه من باب التخمين.

معارضة سورية: النظام السوري يدعي وجود مؤامرات وعصابات مسلحة

أكدت رئيسة اللجنة العربية لحرية الرأي والتعبير بهية مارديني في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن التفجير الذي وقع في درعا اليوم هو من عمل الجهة التي فجرت في دمشق وحلب سابقا، وتسعى الى ترويع الناس لبث الفوضى وعدم الاستقرار.

واوضحت ان النظام السوري يدعي وجود مؤامرات وعصابات مسلحة وينشر الفوضى، مؤكدة على عدم وجود عناصر من القاعدة في البلاد. وشددت على أنه يجب حماية البلد وليس النظام. واعتبرت ان الحل يكمن في رحيل الأسد عبر تدخل عسكري محدود على مقر الفرقة الرابعة والقصر الجمهوري.

المصدر: سانا+ dpa