الولايات المتحدة .. موجة جديدة من الأعاصير تودي بحياة زهاء 40 شخصا

أخبار العالم

الولايات المتحدة .. موجة جديدة من الأعاصير تودي بحياة زهاء 40 شخصا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579897/

أعلنت مصادر حكومية امريكية عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا واصابة أكثر من 200 آخرين جراء موجة الأعاصير التي اجتاحت عدة ولايات في جنوب ووسط غرب الولايات المتحدة.

أعلنت مصادر حكومية امريكية عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا واصابة أكثر من 200 آخرين جراء موجة الأعاصير التي اجتاحت عدة ولايات في جنوب ووسط غرب الولايات المتحدة يوم الجمعة 2 مارس/اذار. وقالت السلطات المحلية ان الكارثة أودت بحياة 14 شخصا في ولاية انديانا و19 شخصا آخرين في كنتاكي و3 اشخاص في ولاية اوهايو.

وتسببت الأعاصير في خسائر مادية جسيمة تقدر بمليارات الدولارات، حيث أسفرت عن تدمير مئات المباني وقطع خطوط الكهرباء في انديانا وتينيسي وكنتاكي وألاباما. وتحدثت السلطات المحلية عن انقطاع الطاقة عن زهاء 9 آلاف مواطن في المناطق المتضررة.

ولم تعلن أي معلومات دقيقة حول عدد المصابين، لكن المؤشرات الأولية تقول ان هناك عشرات أو حتى مئات من المصابين جراء الموجة الجديدة من العواصف المصحوبة بالأعاصير.

وقد أصدرت دائرة الأرصاد الجوية تحذيرا من تكوين زهاء 15 إعصارا جديدا قد تضرب المنطقة مجددا. وأغلقت عشرات المدارس أبوابها في ولاية ألاباما بسبب التحذيرات من خطورة الأجواء المناخية.

هذا وكان 13 شخصاً لقوا مصرعهم في وقت سابق من الأسبوع بسبب الأعاصير التي اجتاحت ولايات ميزوري وكنساس وإلينوي وتينيسي.

المصدر: وكالات