الصليب الأحمر: السلطات السورية منعت دخول المساعدات إلى بابا عمرو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579896/

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان السلطات السورية منعتها من دخول حي بابا عمرو في مدينة حمص يوم 2 مارس/آذار لادخال مساعدات واجلاء المرضى والجرحى. من جهتها أفادت (سانا) بمقتل طفل وفتى في ريف حلب بعبوة ناسفة، كما أكدت ان حرس الحدود تصدوا لمحاولة تسلل مجموعة مسلحة من جهة الحدود التركية.

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان السلطات السورية منعتها من دخول حي بابا عمرو في مدينة حمص يوم 2 مارس/آذار لادخال مساعدات واجلاء المرضى والجرحى.

كما قالت انها تسلمت من السلطات السورية جثتي الصحفيين اللذين قتلا في 22 فبراير/شباط وهما الامريكية ماري كولفين والمصور الفرنسي ريمي اوشليك، موضحة أن الجثتين ستنقلان في عربتي اسعاف تابعتين للهلال الاحمر العربي السوري من حمص الى دمشق.

وقال جاكوب كيلنبرجر رئيس اللجنة في بيان في جنيف "من غير المقبول عدم حصول من يحتاجون لمساعدة طارئة منذ أسابيع على أي دعم حتى الان. نحن باقون في حمص الليلة على أمل دخول بابا عمرو في أقرب وقت. اضافة الى ذلك فر كثير من الاسر من بابا عمرو وسنساعدهم بأسرع ما يمكننا".

وكانت قافلة اللجنة المكونة من سبع شاحنات محملة بالاغذية وامدادات الاغاثة الاخرى اتجهت من العاصمة السورية دمشق الى حمص في وقت مبكر من يوم الجمعة حيث انتظرها متطوعو الهلال الاحمر العربي السوري وسيارات الاسعاف التابعة له ليدخلوا معا منطقة بابا عمرو.

سانا: مقتل طفل وفتى في ريف حلب بعبوة ناسفة.. وتشييع 9 من عناصر الجيش

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بمقتل طفل وفتى يوم 2 مارس/آذار جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة في حي الفردوس بمدينة حلب.

وفي إدلب تصدت قوات حرس الحدود لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من جهة الحدود التركية فى موقع عين البيضا بريف المحافظة، وأدى الاشتباك إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين المتسللين ومصادرة أسلحتهم.

وتمكنت الجهات المختصة السورية من قتل والقبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يسيطرون على بلدة حلفايا بريف حماة وضبطت بحوزتهم أسلحة متنوعة بعضها من صنع إسرائيلي. كما فككت الجهات المختصة 24 عبوة ناسفة معدة للتفجير مزروعة بالقرب من جسر حلفايا وفي أماكن مختلفة من البلدة.

وتم تشييع جثامين 9 عناصر من الجيش استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وإدلب ودمشق وريف دمشق.

المصدر: رويترز+سانا