عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات وتفجير انتحاري في باكستان

أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات وتفجير انتحاري في باكستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579866/

بلغ عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت في شمال غرب باكستان اليوم 2 مارس/آذار  33 شخصا بينهم 10 من العسكرييين. اكدت ذلك وسائل الاعلام المحلية مشيرة الى ان عشرات المسلحين هاجموا مخافر واقعة قرب الحدود الافغانية في ولاية خيبر بختونخوا التي تعتبر معقلا للارهابيين الباكستانيين. كما قتل 22 شخصا على الاقل وجرح 20 آخرون في انفجار انتحاري في نفس الولاية في وقت سابق من اليوم.

بلغ عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت في شمال غرب باكستان اليوم 2 مارس/آذار  33 شخصا بينهم 10 من العسكرييين. اكدت ذلك وسائل الاعلام المحلية مشيرة الى ان عشرات من المسلحين هاجموا مخافر واقعة قرب الحدود الافغانية في ولاية خيبر بختونخوا التي تعتبر معقلا للارهابيين الباكستانيين.

وقال ناطق باسم الجيش الباكستاني ان المهاجمين ينتمون الى حركة طالبان باكستان التي تتمتع بنفوذ كبير في شمال غرب باكستان في ما يسمى بمنطقة القبائل.

وتبقى ولاية خيبر منطقة لا تخضع لسيطرة الحكومة الباكستانية مما يتيح للمسلحين تثبيت اقدامهم فيها.

وفي الاونة الاخيرة تشهد المنطقة عددا كبيرا من العمليات العسكرية الرامية الى القضاء على المسلحين  تشارك فيها الى جانب الجيش الباكستاني القوات الامريكية التي تستخدم طائرات بلا طيار رغم اعتراضات السلطات الباكستانية نظرا لوقوع ضحايا وسط المدنيين نتيجة غارات تلك الطائرات.

هذا وفي نفس ولاية خيبر،  فجر انتحاري نفسه في وقت سابق من اليوم الجمعة عند مدخل احد المساجد في لحظة خروج المصلين منه مما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا واصابة 20 آخرين بجروح.