الخارجية الروسية: موسكو تامل بحوار بناء بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو تامل بحوار بناء بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579853/

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين اليوم 2 مارس/آذار ان موسكو ترحب استعداد الجانب الايراني لاستئناف المفاوضات مع سداسي الوسطاء الدوليين دون طرح شروط  تمهيدية ولأن يشكل البرنامج النووي الايراني احد المواضيع الرئيسية خلال المناقشات.

 

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين اليوم 2 مارس/آذار ان موسكو ترحب باستعداد الجانب الايراني لاستئناف المفاوضات مع سداسي الوسطاء الدوليين دون طرح شروط  تمهيدية ولأن يشكل البرنامج النووي الايراني احد المواضيع الرئيسية خلال المناقشات.

ولاحظ لوكاشيفيتش ان مجموعتين من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة نائب مدير عام الوكالة قد زارت ايران مرتين منذ بداية السنة الحالية وقال بهذا الخصوص"اننا نرحب باستئناف التعاون الوثيق بين الطرفين تنفيذا لقرار مجلس مدراء الوكالة المتخذ في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 وبغية مناقشة المسائل الخاصة بالابحاث الايرانية في المجال النووي التي تشتبه الوكالة بصفتها العسكرية".

وافاد ان الجانبين ينظران حاليا في احتمال ان يتفقد خبراء الوكالة عددا من المنشآت الايرانية خلال زيارتهم القادمة الى ايران. واعرب عن الامل في ان تعود اتصالاتهما بثمارها مردفا انه سابق لآوانه استخلاص استنتاجات تبعث على التفاؤل.

فيسبوك 12مليون