الخارجية الروسية: لا يوجد مشروع قرار محدد في مجلس الأمن حول الوضع الإنساني في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579852/

أكد ألكسندر لوكاشيفتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، عدم وجود أي مشروع قرار محدد في مجلس الأمن حول الوضع الإنساني في سورية.

أكد ألكسندر لوكاشيفتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، عدم وجود أي مشروع قرار محدد في مجلس الأمن حول الوضع الإنساني في سورية.

وقال لوكاشيفتش في سياق رده على سؤال ان كانت روسيا ستصوت على مشروع قرار يدعو القيادة السورية إلى السماح بدخول البعثات الإنسانية، يوم 2 مارس/آذار "لا يوجد أي مشروع لحد الآن.. إنه سؤال عن وثيقة افتراضية".

وأضاف الدبلوماسي الروسي "لقد قمنا بالتعليق حول الوضع الإنساني، من بينه وضع الصحفيين الأجانب"، مشيرا إلى أن "التسريبات في وسائل الإعلام أكدت أن بعض الصحفيين وبمساعدة المقاتلين تم نقلهم إلى لبنان.. وهذا يشير مرة أخرى إلى من كان يسيطر في الحقيقة على بعض أحياء مدينة حمص".

وبحسب لوكاشيفتش، فان مجلس الأمن مستمر في "الاستشارات غير الرسمية حول ردة فعل ممكنة للمجلس على الأحداث في سورية"، موضحا أن "استشارات كهذه لم تتوقف في الآونة الأخيرة: الجانب الروسي مستمر في أي مناقشات للانطلاق من مبادئنا التوجهية: عدم اللجوء إلى القوة من الخارج، ارسال إشارة واضحة للحكومة السورية والمجموعات المعارضة على حد سواء لوقف العنف وبدء حوار شامل بغية ايجاد مخرج والابتعاد عن أي تدخل أجنبي.. نحن نعمل في مجلس الأمن على هذه الأسس".

وأكد أن روسيا تسترشد في تعاملها مع الأزمة السورية على أساس نشر السلام. وقال "نحن لا ندافع عن النظام، بل ندافع عن العدالة.. الشعب السوري يجب ان يجد الصيغة التي تناسبه والتي ستطور البلاد في المستقبل".

واوضح قائلا "إنه منطق بسيط مفهوم ليس فقط بالنسبة للدبلوماسيين بل وللشعب ايضاً.. إنه مفهوم وسهل. نشر السلام".

واستطرد قائلا "إن كان احد ما لا يرتاح لهذا المنطق، ونحن نرى أن الكثيرين غير مرتاحين له، فأننا سنقاوم هذا المزاج وسنثبت أنه لا يجوز أن يكون نظام العالم بغير ذلك".

المصدر: ايتار ـ تاس+انترفاكس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية