القاهرة...معرض للكتاب في المركز الروسي للثقافة والعلوم

أخبار العالم العربي

القاهرة...معرض للكتاب في المركز الروسي للثقافة والعلوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579851/

افتتح يوم 1 مارس/اذار معرض للكتاب في المركز الروسي للثقافة والعلوم، وهذا المعرض هو بداية للفعاليات المكرسة ليوم الكتاب العالمي الذي سيحتفل به في شهر ابريل/نيسان.

افتتح يوم 1 مارس/اذار معرض للكتاب في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة، وهذا المعرض هو بداية للفعاليات المكرسة ليوم الكتاب العالمي الذي سيحتفل به في شهر ابريل/نيسان.

وقد عرضت في قاعة المركز مجموعة كتب قدمها فلاديمير اوغاروف نائب مدير "مركز سولجينيتسن لتراث المهاجرين الروس". وكان من بينها كتب تتحدث عن الروس الذين تركوا اثارا ثقافية في العديد من بلدان العالم ومن بينها مصر.

وتحدث اوغاروف في كلمته الترحيبية، عن نشاط المركز الذي يمثله وإن الكتب المهداة تهم قطاعا واسعا من القراء، خاصة المهتمين بتاريخ وثقافة ومصير روسيا وشعبها المتعدد القوميات.

وفي نهاية الحفل الخطابي تم عرض فيلم عن تاريخ تأسيس المركز وعن الروس الذين اشتهروا عالميا.

واختتم الاحتفال بعرض قدمه طلاب المدرسة التابعة لسفارة روسيا في القاهرة. وتضمن العرض مسرحية مستقاة مما كتبه الكتاب الروس بعنوان "اكتب حول موضوع الحب" ولقد حظي العرض باعجاب الحضور.

حول "مركز سولجينيتسن لتراث المهاجرين الروس"

انه مركز فريد لثقافة المهجر وعضويا يجمع بين وظيفة المتحف والمكتبة والارشيف والبحوث العلمية والمعلوماتية. وان مهمته الاساسية مكرسة لظاهرة المهاجرين الروس وايضا تطوير وتعزيز الاتصالات بمواطني روسيا المقيمين في الخارج.

ويقوم المركز بجمع ومعالجة وتخزين مواد الارشيف من الكتب والصحف الدورية وغير ذلك من النشاطات.

المزيد من المعلومات عن الكسسندر سولجينيتسن على موقعنا.