فلاديمير بوتين: روسيا ستفعل كل ما في وسعها من اجل منع اندلاع حرب في ايران

أخبار العالم

فلاديمير بوتين: روسيا ستفعل كل ما في وسعها من اجل منع اندلاع حرب في ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579818/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع الصحفيين الاجانب ان روسيا ستبذل قصارى جهودها من أجل منع اندلاع حرب في ايران. واكد نه يجب منح ايران الامكانية لتطوير الطاقة الذرية للاغراض السلمية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع الصحفيين الاجانب في مقره بضواحي موسكو يوم الخميس 1 مارس/آذار ان روسيا ستبذل قصارى جهودها من أجل منع اندلاع حرب في ايران.

وقال رئيس الوزراء: "نحن سنفعل كل ما في وسعنا لمنع وقوع نزاع مسلح في ايران او حولها على حد سواء، لان من شأنه ان تكون له عواقب سلبية جدا تمسنا بشكل مباشر". واوضح ان "ايران دولة مجاورة بالنسبة الينا في منطقة بحر قزوين، ومن شأن اي تأجيج للوضع هناك ان ينعكس على هذه المنطقة". واشار الى ان اندلاع الاعمال القتالية ينطوي على نزوح اللاجئين الى الدول المجاورة، وخاصة اذربيجان.

وفي الوقت ذاته اشار الى ان روسيا تتخذ موقفا سلبيا من التصريحات المعادية لاسرائيل التي تطلقها القيادة الايرانية، وتلفت اهتمام طهران الى ذلك.

يجب منح ايران الامكانية لتطوير برنامج نووي سلمي

واعرب فلاديمير بوتين عن امله بان تستعيد ايران تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالكامل.

وقال رئيس الوزراء: "نعتقد انه يجب منح ايران الامكانية لتطوير برنامج نووي للاغراض السلمية، وتحت المراقبة التامة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالطبع. وآمل بان يتم استئناف التعاون بين طهران والوكالة بالكامل".

هذا وكان فلاديمير بوتين قد افصح عن افكار مماثلة في احدى مقالاته التي نشرتها صحيفة "انباء موسكو" في اواخر الشهر الماضي، والتي كتبها فلاديمير بوتين المرشح لانتخابات الرئاسة التي ستجري يوم الاحد المقبل، في اطار حملته الانتخابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب