واشنطن تؤكد مغادرة النشطاء الامريكيين مطار القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579814/

أعلنت الإدارة الأمريكية ان النشطاء الأمريكيين، الذين كانت السلطات المصرية تفرض الحظر على سفرهم لاتهامهم في قضية التمويل الأجنبي غير الشرعي للمنظمات المدنية والاهلية في مصر، قد غادروا يوم الخميس 1 مارس/آذار الاراضي المصرية .

أعلنت الإدارة الأمريكية يوم الخميس 1 مارس/آذار عن مغادرة النشطاء الأمريكيين، الذين كانت السلطات المصرية تفرض الحظر على سفرهم لاتهامهم في قضية التمويل الأجنبي غير الشرعي للمنظمات المدنية والاهلية في مصر.

وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي ان طائرة تقل النشطاء الامريكيين غادرت العاصمة، مشيرة الى ان الطائرة تقل نشطاء أجانب اخرين.

وضمت المجموعة التي وصلت الى المطار للمغادرة متهمين أجانب آخرين، حيث قال أحدهم "لسنا أمريكيين فقط هنا. هناك جنسيات أخرى أيضا".

ولم يتسن على الفور معرفة عدد النشطاء المسافرين لوجود مرافقين كثر لهم.

وقال شاهد عيان: "وصل الامريكيون برفقة مسؤولين من السفارة الامريكية للمساعدة في انهاء اجراءات سفرهم على طائرة خاصة كانت وصلت مساء أمس الاربعاء قادمة من قبرص".

وأضاف: "حرصت القيادات الامنية في المطار على الحضور الى الصالة رقم أربعة المخصصة لمغادرة الطائرات الخاصة لمتابعة سفر الامريكيين. كما قامت احدى الجهات الامنية السيادية (المخابرات العامة على ما يبدو) بالاشراف على متابعة اتمام اجراءات السفر بتوجيهات من المجلس الاعلى للقوات المسلحة".

وتابع: "وصل الامريكيون داخل موكب سيارات من السفارة الامريكية ودخلوا الصالة لانهاء اجراءات سفرهم".

وكانت محكمة مصرية قد رفعت الحظرعن سفر النشطاء الاجانب في القضية التي اتهم فيها 43 ناشطا مصريا وأجنبيا بتلقي تمويل أجنبي لأنشطتهم بدون موافقة حكومية والعمل في مصر بدون تراخيص.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية