سرقة جسر حجري ذي قيمة تاريخية في الصين

متفرقات

سرقة جسر حجري ذي قيمة تاريخية في الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579810/

اعتقلت الشرطة الصينية رجلين يشتبه بضلوعهما في سرقة أثر تاريخي وهو عبارة عن جسر حجري عمره اكثر من مائة عام  وطوله 17.5 متر.

اعتقلت الشرطة الصينية رجلين يشتبه بضلوعهما في سرقة أثر تاريخي وهو عبارة عن جسر حجري عمره اكثر من مائة عام  وطوله 17.5 متر. وكان الجسر المسمى "فينغل" والذي كان يقع في احدى القرى بضواحي مدينة شنغهاي قد سرق في الخريف الماضي. وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية "BBC" انه اكتشف مؤخرا تورط اثنين من سكان محافظة آنهوي الشرقية في الحادث.

وساعد شاهد عيان في القبض على المتهمين، حيث كان احد سكان القرية المذكورة شاهد  في احد ايام سبتمبر الماضي رجلين مجهولين اثار مظهرهما اشتباهه فقرر تسجيل رقم الشاحنة التي كانت تقلهما. وبعد الحصول على هذا الرقم استجوبت الشرطة مالك الشاحنة الذي قال انه آجر الشاحنة للرجلين المعنيين.

واعترف المتهمان بعد اعتقالهما بأنهما استخدما رافعتين وشاحنتين لسرقة الجسر الذي قاما بتفكيكه فيما بعد وبيع أجزائه في محافظة جيانغسو.

يذكر ان جسر "فينغل" تم بناؤه عام 1907 في حقبة سلالة تشينغ التي كانت تحكم الصين منذ القرن الـ17،  وكان الجسر يعتبر أثرا معماريا ذا قيمة تاريخية.

أفلام وثائقية