محلل سياسي سوري: احداث بابا عمرو على وشك الانتهاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579785/

أكد المحلل السياسي شريف شحادة أن الجيش السوري يتعامل بهدوء في منطقة بابا عمرو بمدينة حمص نظرا لوجود مدنيين، مرجحا أن يعلن في الأيام القريبة القادمة نهاية الأحداث في حمص. من جانبه أكد المعارض السوري طارق شرابي عدم وجود مسلحين في بابا عمرو بل هناك مدافعون عن الثورة السورية.

أكد المحلل السياسي شريف شحادة في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق على أن الجيش السوري يتعامل بهدوء في منطقة بابا عمرو بمدينة حمص نظرا لوجود مدنيين لا علاقة لهم بالمجموعات المسلحة، التي تعمل على هناك، مرجحا أن يعلن في الأيام القريبة القادمة نهاية الأحداث في حمص.

وشدد على أن سورية تبحث عن فرصة للحوار مع المعارضة وليس مع المجموعات المسلحة، والحراك السياسي السوري لم يتوقف، ودمشق تدرس ما يمكن ان تقدمه الأمم المتحدة. أما فيما يتعلق بقرار مجلس حقوق الانسان فأشار إلى أن انتهاكات حقوق الانسان سلاح تستخدمه امريكا والغرب ضد الخصوم.

من جانبه أكد المعارض السوري طارق شرابي في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة عدم وجود مسلحين في بابا عمرو او في اي مدينة سورية منتفضة على النظام، بل هناك مدافعون عن الثورة السورية.

وطالب المعارض العالم أجمع بالوقوف الى جانب الشعب السوري، مشددا على أن الحوار مع النظام "القاتل" مرفوض.

وفي سياق ايضاحه على تصريحح لوزير اسرائيلي كشف فيه ان المعارضة السورية ترغب  بالسلام واقامة علاقات صداقة مع إسرائيل بعد الاطاحة بنظام الأسد، قال  طارق شرابي إن لا علم للمعارضة بهذا التصريح، لكن السلام مع اسرائيل يجب أن يتم بعد عودة الجولان وجميع الأراضي المحتلة، دون أن يحدد هوية هذه الأراضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية