مجلس الأمة الكويتي يؤكد دعمه لما يعرف بـ"الجيش السوري الحر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579777/

أعلن مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) موافقته على دعم "الجيش السوري الحر" ومحاكمة النظام السوري دوليا. وقال مجلس الأمة الكويتي يوم 1 مارس/آذار إنه سيدعم "الجيش السوري الحر" المعارض مطالبا الحكومة الكويتية بقطع علاقاتها مع الرئيس السوري بشار الأسد.

أعلن مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) موافقته على دعم "الجيش السوري الحر" ومحاكمة النظام السوري دوليا. وقال مجلس الأمة الكويتي يوم 1 مارس/آذار إنه سيدعم "الجيش السوري الحر" المعارض مطالبا الحكومة الكويتية بقطع علاقاتها مع الرئيس السوري بشار الأسد. كما طالب المجلس أيضا بمحاكمة "النظام السوري" بتهمة ارتكاب "جرائم" بحق المدنيين.

وكان برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري أعلن عن إنشاء مجلس عسكري لدعم المقاومة والمعارضة والجيش الحر. وقال غليون في مؤتمر صحفي عقده في باريس يوم 1 مارس/آذار إننا "سنعمل على توفير ما يحتاجه الجيش الحر"، مشيرا الى أن "المجلس سيعمل على دعم الجيش الحر من أجل توفير ما يحتاجه الشعب".

وتسيطر على البرلمان الكويتي المعارضة بقيادة الاسلاميين بعد فوزها الساحق مع 34 مقعدا من اصل 50، بينها 23 للمرشحين الاسلاميين من تيار الاخوان المسلمين والتيار السلفلي. ولم تفز أي امراة في الانتخابات تلك.

الأزمة اليمنية