مفاوض كوريا الشمالية في الملف النووي يتوجه لواشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579765/

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصدرين وصفتهما بالمقربين من عملية التفاوض بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ان ري يونغ المفاوض النووي الرئيسي لبيونغ يانغ سيتوجه الأسبوع القادم الى واشنطن. ويأتي هذا الخبر بعد يوم من الإعلان عن توصل الطرفين الى صفقة، تجمد بموجبها بيونغ يانغ تجاربها النووية مقابل الحصول على مساعدات غذائية أمريكية.

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصدرين وصفتهما بالمقربين من عملية التفاوض بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ان ري يونغ المفاوض النووي الرئيسي لبيونغ يانغ سيتوجه الأسبوع القادم الى واشنطن.

ويأتي هذا الخبر بعد يوم من الإعلان عن توصل الطرفين الى صفقة، تجمد بموجبها بيونغ يانغ تجاربها النووية، بينما وعدت الولايات المتحدة بتوريد مساعدات عذائية لسكان كوريا الشمالية.

وقال المصدرين اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما بسبب حساسية الموضوع، ان المفاوض الكوري الشمالي سيحضر خلال زيارته للولايات المتحدة، منتدى أمنيا في جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك.

وكانت واشنطن وبيونغ يانغ قد أعلنتا مساء يوم الأربعاء عن توصلهما الى اتفاق تجمد بموجبه كوريا الشمالية كافة التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ البعيدة المدى وتخصيب اليورانيوم في منشأة يونبين بالإضافة الى السماح للمفتشين الدوليين بزيارة منشآتها النووية وهذا مقابل الحصول على مساعدات عذائية أمريكية بوزن نحو 240 ألف طن.

المصدر: "أسوشيتد برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية