الإدارة الأمريكية والكونغرس يبحثان خلافاتهما بشأن السياسة الخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579757/

وجه أعضاء في الكونغرس الأمريكي انتقادات لاذعة للسياسةَ الخارجيةَ التي تتبعها للإدارة الامريكية بشأن الوضع في العراق وأفغانستان فضلا عن طريقة تعاملِها مع دول الربيع العربي لا سيما مع مصر وسورية. وجاء هذا في إطار سلسلة جلسات يعقدها الكونغرس حول الميزانية الخاصة بالسياسة الأمريكية في العالم.

وجه أعضاء في الكونغرس الأمريكي انتقادات لاذعة للسياسةَ الخارجيةَ التي تتبعها الإدارة الامريكية بشأن الوضع في العراق وأفغانستان فضلا عن طريقة تعاملِها مع دول الربيع العربي لا سيما مع مصر وسورية. وجاء هذا في إطار سلسلة جلسات يعقدها الكونغرس حول الميزانية الخاصة بالسياسة الأمريكية في العالم.

في جلسة استماع بعنوان "تقييم السياسات الخارجية للولايات المتحدة في ظل التحديات الاقتصادية"، وهي استمرار للجلسات التي يعقدها الكونغرس حول الميزانية الامريكية الخاصة بالعمليات الدبلوماسية في العالم، شن اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب هجوما على الادارة الامريكية، من الوضع في العراق وافغانستان وعلاقة الحكومة الباكستانية بالمسلحين، مرورا بطريقة تعامل الادارة الامريكية مع الربيع العربي خاصة في مصر وسورية، ومع ان أعضاء الكونغرس اعربوا عن ارتياحهم لقرار الادارة الامريكية وقف تمويل اليونسكو، الا انهم انتقدوا طلب الادارة تصريحا لتمويل اليونسكو بعد منح الفلسطينيين عضوية كاملة في المنظمة. كما جاء انتقاد الادارة الامريكية لموقفها من ايران انطلاقا من مخاوف اسرائيل.

وردت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي حضرت الجلسة، بالتشديد على الدعم غير المسبوق لإسرائيل مع انتهاج سياسة تجمع بين الضغط والحوار تجاه ايران.

كما تناولت الجلسة كذلك الوضع في مصر وسورية وكوبا وكوريا الشمالية وحتى الطاقة التي تستورد الولايات المتحدة جزءا منها من فنزويلا، وهو اجراء انتقده اعضاء الكونغرس مشددين على ضرورة ايجاد مصادر أخرى وصفوها بالصديقة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور