الخارجية الأمريكية تؤكد على مواصلة نهج "إعادة تشغيل العلاقات" مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579751/

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية ان عملية "إعادة تشغيل العلاقات" مع موسكو لم تنته بعد، مؤكدة ان واشنطن ستواصل تطبيق هذا النهج في سياستها الخارجية.

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية ان عملية "إعادة تشغيل العلاقات" مع موسكو لم تنته بعد، مؤكدة ان واشنطن ستواصل تطبيق هذا النهج في سياستها الخارجية.

وأشاد فيليب غوردون مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون أوروبا في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية اشاد بالنتائج التي جاءت بها عملية "إعادة تشغيل العلاقات" ومنها بالدرجة الأولى انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية والتوقيع على معاهدة "ستارت" لتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بين البلدين والتوصل الى اتفاق حول ترانزيت شاحنات تابعة لحلف الناتو الى أفغانستان عبر الأراضي أو الأجواء الروسية.

وأكد غوردون ان الإدارة الأمريكية ستواصل بذل جهودها لإلغاء تعديل "جاكسون - فينيك"، الذي يحد من التعاون التجاري الأمريكي مع روسيا. وأوضح ان إلغاء هذا التعديل الذي أقره الكونغرس الأمريكي خلال الحرب الباردة، بهدف تشجيع هجرة اليهود من الاتحاد السوفيتي، سيصب في المصالح الاقتصادية لكلا البلدين.

وفي الوقت نفسه أشار الدبلوماسي الأمريكي الى وجود بعض الخلافات بين الطرفين. وذكر الى ان واشنطن تشعر بخيبة امل من الفيتو الروسي في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الأخير بشأن سورية.

كلينتون: يجب إلغاء تعديل جاكسون-فينيك بحلول الصيف القادم

من جانبها  حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الكونغرس على إلغاء تعديل جيكسون-فينيك بحلول الصيف، عندما ستضم روسيا رسميا الى منظمة التجارة العالمية.

وشددت على ان رفض الكونغرس إلغاء التعديل الذي أقر في عام 1989، سيلحق الضرر بالدرجة الأولى بمصالح المزارعين والصناعيين ورجال الأعمال الأمريكيين وليس بالمنظمات التي تهتم بحماية حقوق الانسان في روسيا.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية