برلماني سوري: البلاد بحاجة الى اعادة الاستقرار الذي عُرفت به في العالم اجمع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579740/

اعتبر نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري خلدون القسام ان سورية بحاجة الى تأكيد سيادة الدولة واعادة هيبتها وتنظيم الحياة العامة في البلاد واعادة الامن والاستقرار اليها. بينما اعتبر المحلل السياسي أسامة أبو ارشيد ان على النظام الاصطفاف جانبا بعد فشله في منح الحرية للشعب.

 

اعتبر نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري خلدون القسام في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان سورية بحاجة اليوم الى ضبط الشوارع وتأكيد سيادة الدولة واعادة هيبتها وتنظيم الحياة العامة في البلاد واعادة الامن والاستقرار اليها خصوصا في المناطق الساخنة.

وقال انه يوجد بعض الاشخاص "ممن اجتاز عتبة اداء السلطة ويريدون الاساءة الى هيبتها"، والدولة بحاجة الى اعادة الاستقرار الذي عرفت به سورية في العالم.

بينما اعتبر المحلل السياسي أسامة أبو ارشيد بعد انضمامه الى الحديث من واشنطن ان "الدعوات الى تسليح المعارضين جاءت متأخرة وان كان التسليح ليس هو الحل".

وقال ان "المشكلة الآن هي في وجود نظام قمعي عمره 40 عاما وقد اخذ فرصته لمنح الحرية وعليه الاصطفاف الآن جانبا"، مؤكدا في نفس الوقت ان "لا احد يتمنى رؤية حرب اهلية في سورية وصراعا بين النظام وشعبه".

واشار الى ان "الولايات المتحدة تتخوف من هوية المعارضة ومن سيمتلك السلاح ، وفي نفس الوقت لديها اهداف غير بريئة".

واعرب أبو ارشيد عن اعتقاده انه "حتى وان استمر نظام الاسد بالحكم فسيكون نظاما مهلهلا لانه سيحكم شعبا رافضا له واقتصادا مدمرا وبنية تحتية مهشمة وهذا ما ترغب به اسرائيل".

يمكنكم متابعة آراء الضيفين كاملة ومداخلاتهما في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية