ايران تدعو مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفقد منشآتها النووية في اي وقت

أخبار العالم

ايران تدعو مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفقد منشآتها النووية في اي وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579737/

اعلن فريدون عباسي دواني رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية ان بامكان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية تفقد المنشآت النووية الايرانية في اي وقت، إلا ان القرار بشأن السماح بتفقد موقع بارتشين النووي سيتخذه القادة العسكريون للبلاد.

اعلن فريدون عباسي دواني رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية للصحفيين يوم الاربعاء 29 فبراير/شباط ان بامكان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية تفقد المنشآت النووية الايرانية في اي وقت.

وفي الوقت ذاته تحفظ عباسي دواني بان القرار بشأن السماح بتفقد المنشأة النووية في بارتشين، سيتخذه القادة العسكريون للبلاد.

هذا وكانت الوكالة قد توجهت الى طهران بطلب السماح بتفقد المنشأة المذكورة. وحسبما قالت مصادر دبلوماسية غربية معتمدة لدى الوكالة فان لديها صورا ملتقطة من الاقمار الصناعية تدل على احتمال قيام ايران باعمال في هذه المنشأة.

يذكر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اشارت في تقريرها الذي صدر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الى ان لديها الشكوك في الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني، والى انه من غير المستبعد ان طهران تعمل على تطوير سلاح نووي. وفيما بعد قامت الولايات المتحدة والدول الاوروبية بفرض عقوبات جديدة على ايران.

المصدر: "انترفاكس"

صفحة أر تي على اليوتيوب