ليبيا.. تزايد تذمر الثوار الليبيين ومواجهاتهم مع السلطات الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579730/

يتزايد تذمر الثوار الليبيين الذين رفعوا السلاح بوجه العقيد الراحل معمر القذافي من ما آلت اليه الاوضاع الان في بلادهم في ظل السلطات الجديدة. كما وتجري احيانا مواجهات مسلحة بين الثوار انفسهم وتنتشر كفيروس يضعف مناعة الثورة، كما يقول البعض.

يتزايد تذمر الثوار الليبيين الذين رفعوا السلاح بوجه العقيد الراحل معمر القذافي من ما آلت اليه الاوضاع الان في بلادهم في ظل السلطات الجديدة. كما وتجري احيانا مواجهات مسلحة بين الثوار انفسهم وتنتشر كفيروس يضعف مناعة الثورة، كما يقول البعض. ولا يبدو ان السلاح ستتم اعادته الى المستودعات قبل ضمان الحصول على ما سييسر لمن حمله حياة رغيدة قاتلوا من أجلها.

أما الحديث عن انقسام ليبيا ما بعد الثورة او تحولها الى فيدراليات تنازع بعضها بعضا فأمر ربما يقع الان ضمن أولويات اللاهوت العسكري الغربي الذي دعم بشكل كامل ازاحة "ملك ملوك افريقيا" ودفنه في مكان لا تشرق فيه ولا عليه شمس.

وتعود كاميرا "روسيا اليوم" ثمانية اشهر الى الوراء حيث كان معمر القذافي مازال قادرا على دعوة ملايينه للنهوض بوجه انقسام ليبيا، في ذلك الوقت بح صوت كثيرين، وهم يصرخون ان مؤامرة تحاك ضد الشرق الاوسط..

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية