محامي هشام طلعت يقدم مذكرة طعن بالحكم ويطالب ببراءة موكله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57973/

قدم بهاء أبو شقة مذكرة طعن بالحكم الصادر في حق موكله رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض على اغتيال الفنانة اللبنانية سوزان تميم، انطلاقا من ان المحكمة لم تستمع الى دفاع طلعت بحسب ما جاء في المذكرة المقدمة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني، التي يطالب أبو شقة فيها بالبراءة لموكله.

قدم بهاء أبو شقة مذكرة طعن بالحكم الصادر في حق موكله رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض على اغتيال الفنانة اللبنانية سوزان تميم بمكان إقامتها في برج الرمال بدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقا من ان المحكمة لم تستمع الى دفاع طلعت بحسب ما جاء في المذكرة، المقدمة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني.
وأشار أبو شقة الى ان محكمة الجنايات الثانية التي أصدرت الحكم "مجرد محكمة شكلية وفارغة من مضمونها"، مؤكدا ان المحكمة لم تسمح بالمرافعة سواء المسموعة او المكتوبة، وانها اتخذت قرارها بشكل مفاجئ.
وقال محامي الدفاع ان المحكمة كانت قد جددت جلسة 25 سبتمبر/ايلول الماضي، للاستماع لمداخلات المدعي العام والدفاع، ومن ثم تقدم الدفاع بطلب الاستماع الى 23 شاهدا  معظمهم من إمارة دبي حيث وقعت الجريمة في شهر يوليو 2008، لكن المحكمة ارتأت الفصل في الدعوى بناء على ان  شفوية الإجراءات قد تحققت فى الدعوى، التي لم يصدر القضاء حكما ببطلانها.
واعتبر محامي الدفاع ان هذه الإجراءات تعد انتهاكا لحقوق الدفاع بالمرافعة الشفوية وبتقديم مذكرات خطية، مشيرا الى ان المحكمة خلطت بين الإجراءات الشفوية ومرافعة الدفاع.
ومن المنتظر ان تستلم محكمة النقض مذكرة الطعن التي جاءت في 384 ورقة مقدمة من المحامي بهاء أبو شقة، لتحدد في وقت لاحق جلسة لمحاكمة المتهم هشام طلعت.، كما يطالب محامي الدفاع بإلغاء الحكم الصادر بحق موكله قبل شهرين بالسجن لمدة 15 عاما، واستبداله بحكم البراءة .
يذكر ان المحكمة أصدرت ايضا حكما بالسجن المؤبد (25 عاما) على ضابط الشرطة السابق محسن السكري، بعد ان ثبت لها ضلوعه بالجريمة كمنفذ مع سابق الإصرار والترصد.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية