محلل سياسي: يمكن التعامل مع اي جهد خارجي لا يمس السيادة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579718/

اعتبر المحلل السياسي السوري طارق الاحمد في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق انه من الممكن التعامل مع اي مبادرات  وتدخلات خارجية  تسعى الى حل الازمة السورية، ولكن بشرط عدم المساس بسيادة سورية واستقلالها.

 

اعتبر المحلل السياسي السوري طارق الاحمد في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق الاربعاء 29 فبراير/شباط معلقا على طرح مشروع القرار الجديد الخاص بسورية  على مجلس الامن الدولي ، اعتبر ان " التحرك الجديد ازاء سورية يأتي في اطار ما سبقه من تحركات، ونحن نرغب بأن لا يكون مثلها، وان يتصف بالشفافية والموضوعية لانهاء آلام الشعب السوري عبر ارساء مجموعة من القواعد اهمها ان يعيش هذا الشعب بأمان وسلام وبدون صيغة غالب ومغلوب وان يكون هناك جهد صادق وواع يعيد الامن والاستقرار لهذا البلد".

واشار الاحمد الى ان "مكافحة اي مسلح على الارض السورية امر طبيعي لا يحتاج الى التحدث عنه".

وردا على سؤال حول مهمة كوفي عنان وما اذا  كانت دمشق مستعدة لاستقباله والتعاون معه، اعرب الاحمد عن اعتقاده انه "كما تم التعامل مع المراقبين العرب من الممكن التعامل مع اي جهد خارجي لا يمس السيادة السورية".

وفي معرض رده على سؤال حذر من ان البلاد "قد تدخل في ازمة سياسية حتى وان انتصرت عسكريا اذا ظل قانون الانتخابات كما هو حاليا، لذا يجب تعديله، وهذه احدى ادوات الاصلاح الاساسية".

للمزيد شاهدوا تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية