بوتين: العقوبات الاوربية ضد بيلاروس لن تنعكس على مسيرة التكامل بين موسكو ومينسك

أخبار العالم

بوتين: العقوبات الاوربية ضد بيلاروس لن تنعكس على مسيرة التكامل بين موسكو ومينسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579714/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين ان العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوربي على بيلاروس لن تنعكس على مسيرة التكامل بين موسكو ومينسك. واعرب عن اعتقاده بان العلاقات بين بروكسل ومينسك ستتطبع عاجلا ام آجلا.

 

اعلن رئيس الحكومة الروسية، المرشح لرئاسة البلاد، فلاديمير بوتين خلال لقاء عقده مع خبراء سياسيين ووكلائه في حملته الانتخابية  في 29 فبراير/شباط ان العقوبات التي فرضها مؤخرا الاتحاد الاوربي ضد بيلاروس لن تنعكس على مسيرة التكامل بين موسكو ومينسك.

واكد ان "العلاقات بين الاتحاد الاوربي وبيلاروس ستكتسب صفة طبيعية عاجلا ام آخلا. وهذا امر لا يقبل التاويل ".

واضاف بوتين انه لا يرى في فرض العقوبات هذه "تطاولا على الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد" بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان، واكد ان خطوة الاتحاد الاوربي الحالية تمس العلاقات السياسية بينه وبين بيلاروس، وان ذلك يثير أسف الجانب الروسي.

هذا وقد اتفقت بلدان الاتحاد الاوربي في 27 فبراير/شباط  على توسيع "القائمة السوداء" للمسؤولين البيلاروس الذين تطبق حيالهم اجراءات معينة. ويدور الحديث عن المسؤولين في الشرطة والمحاكم الذين يتحملون المسؤولية عن الاعتقالات وسط معارضي النظام البيلاروسي واصدار الاحكام  بحقهم .

وتتضمن العقوبات الاوروبية الجديدة المفروضة على بيلاروس  تجميد الودائع المالية لهؤلاء المسؤولين وفرض الحظر على دخولهم الى  بلدان الاتحاد الاوربي.

صفحة أر تي على اليوتيوب