قائد القوات البريطانية يعلن عدم ضرورة القضاء على القاعدة وعدم امكانية تحقيق ذلك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57971/

اعلن الجنرال ديفيد ريتشاردز قائد القوات البريطانية ورئيس هيئة الاركان العامة ان الانتصار على تنظيم "القاعدة" الارهابي "غير ضروري ولن يتم التوصل اليه ابدا". افادت بذلك صحيفة "Sunday Telegraph" البريطانية على موقعها الالكتروني يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

اعلن الجنرال ديفيد ريتشاردز قائد القوات البريطانية ورئيس هيئة الاركان العامة ان الانتصار على تنظيم "القاعدة" الارهابي "غير ضروري ولن يتم التوصل اليه ابدا". افادت بذلك صحيفة "Sunday Telegraph" البريطانية على موقعها الالكتروني يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني.
وكما قال الجنرال ريتشاردز في لقاء مع الصحيفة فانه بالمقدور ضبط "التنظيم" ليتمكن البريطانيون من العيش بهدوء. واعتبر ان "القاعدة" والتنظيمات المتطرفة الاخرى ستستمر بتهديد الامن القومي لبريطانيا لـ 30  سنة قادمة على الاقل.
وحسب كلامه، فان الحرب مع المتطرفين تختلف جذريا عن الحرب التي يراد  فيها استيلاء القوات على عاصمة العدو الى الانتصار.
ونوه بان "القوات البريطانية والحكومة مذنبون بانه لم  يدركو بشكل كامل عما ينتظرهم في افغانستان". واضاف "لقد بدأت اخفاقات حلف الناتو في تنفيذ وعوده بازعاج الافغانيين ".  الا انه اشار مع ذلك الى ان "الحلف يسير في الطريق الصحيح"، وان تقديم الضحايا من القوات البريطانية والذين بلغ عددهم 343 جنديا في افغانستان "كان يستحق ذلك".
يذكر ان الجنرال ديفيد ريتشاردز البالغ من العمر 57 عاما يمتلك خبرة طويلة في الخدمة العسكرية في صفوف القوات البريطانية كما داخل المملكة المتحدة  كذلك خارجها. وقد تسلم قيادة الجيش البريطاني في نهاية شهر اغسطس الماضي.
ويقف في مقدمة مهماته اجراء تحليل شامل عن الوضع الراهن للقوات المسلحة البريطانية بهدف امكانية ادخال تحديثات افضل عليها.

المصدر : وكالة "ريانوفوستي" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك