الخارجية الروسية: ليست لدى روسيا مبررات للحديث حول تقدم في المحادثات بشأن الدرع الصاروخية

أخبار العالم

الخارجية الروسية: ليست لدى روسيا مبررات للحديث حول تقدم في المحادثات بشأن الدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579709/

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في أعقاب اجتماع فريق العمل الوزاري بشأن الدرع الصاروخية الذي عقد يوم 29 فبراير/شباط في مدينة كالينينغراد بغرب روسيا ، صرح للصحفيين ان روسيا ليست لديها مبررات للحديث حول تقدم في المحادثات مع الناتو بشأن الدرع الصاروخية.

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في أعقاب اجتماع فريق العمل الوزاري بشأن الدرع الصاروخية الذي عقد يوم 29 فبراير/شباط في مدينة كالينينغراد بغرب روسيا،  صرح للصحفيين ان روسيا ليست لديها مبررات للحديث حول تقدم في المحادثات مع الناتو بشأن الدرع الصاروخية. وقال:" ليس لدينا  مبرر للاعتقاد اننا سنتفق على توقيع اية وثيقة بهذا الشأن بحلول شهر مايو/ايار القادم".

ومن جهة اخرى  أشار ريابكوف الى انه لا يمكن القول ان العلاقات مع الناتو سيئة وقال:" نتهيأ الآن لإجراء مناورات الدرع الصاروخية في مسرح العمليات الحربية". وأعاد الى الاذهان ان الجانبين(روسيا والناتو) اتفقا على إجراء تلك المناورات في قمة لشبونة. وأضاف قائلا:" آمل بان نتلقى قريبا أخبارا جيدة في هذا المسار". ومضى قائلا ان قرارا  بمشاركة روسيا في قمة الناتو المزمع عقدها في شهر مايو/ايار في شيكاغو لم يتخذ بعد،  مشيرا الى ان هذا القرار بيد الرئيس الروسي القادم، لذلك فان طرح هذه المسألة سابق للاوان. وقال:" لم يتفق الجانبان لحد الآن على اجندة تلك المحادثات".

 هذا وانتقد  نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين  الذي يترأس فريق العمل الوزاري، انتقد الجانب الامريكي وقال ان "الشركاء الامريكيين يتصرفون ليس كشركاء".

المصدر:" وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية