مسؤول عراقي: البلد بحاجة لمبلغ ما بين 500-700 مليار دولار لاعمار البنى التحتية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579705/

قال سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار في نيودلهي الى حيث وصل في 28 فبراير/شباط ضمن وفد حكومي مكلف بحث الشركات الهندية على الاستثمار في بلاده، قال ان العراق بحاجة لمبلغ ما بين 500 إلى 700 مليار دولار من الاستثمارات لإعادة اعمار البنى التحتية المدمرة.

 

قال سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار في نيودلهي  الى حيث وصل في 28 فبراير/شباط ضمن وفد حكومي مكلف بحث الشركات الهندية على الاستثمار في بلاده، قال ان العراق بحاجة لمبلغ ما بين 500 إلى 700 مليار دولار من الاستثمارات لإعادة اعمار البنى التحتية المدمرة.

وشبه المسؤول العراقي حالة الدمار في بلاده حاليا بالمانيا بعد الحرب العالمية الثانية ، مؤكدا أن بلاده منفتحة أمام الاستثمارات الاجنبية، وأن الحاجات لإعادة بناء العراق لا تزال هائلة ، وان الفرص هناك كبيرة.

يشار إلى أن العراق يمتلك أحد أكبر مخزونات موارد الطاقة في العالم، حيث بلغ حجم استخراج النفط فيه نهاية العام المنصرم 3 ملايين برميل يوميا مسجلا أعلى مستوى له خلال العقدين الاخيرين. كما يخطط العراق أن يصل حجم استخراجه للنفط الى 3.4 مليون برميل يوميا، ويسعى لرفع صادرات النفط الخام إلى 2.6 مليون برميل يوميا.

المصدر : المصراوي + وكالات

توتير RTarabic