محللة سياسية: الدستور الجديد صاغته الايدي السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579701/

أشارت المحللة السياسية فداء القاسم  إلى أن الدستور الجديد صاغته الايدي السورية وأبناء شعب سورية. من جانبه قال المعارض السوري قاسم الخطيب إن اكثر من 10 آلاف شخص دفعوا حياتهم ثمن الثورة السورية ليأتي النظام بدستور ملطخ بدماء الشعب السوري.

أشارت المحللة السياسية فداء القاسم في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" إلى أن الدستور الجديد صاغته الايدي السورية وأبناء شعب سورية، وان كانت الحكومة تسابق الزمن فمن أجل الاصلاح. وأكدت ان الدستور الجديد أعطى حرية الاعلام والتعددية الحزبية.

وتابعت أن الفبركات الاعلامية التي تصدر من بعض المعارضين ومن قنوات اعلامية توحي ان ما يجري في سورية هو مجازر، داعية في هذا الصدد الى تذكر عدد القتلى من عناصر الشرطة والجيش، وعمليات تسلل ارهابيين واسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية والاردنية والتركية.

واكدت ان دولا غربية وعربية تدعم المجموعات المسلحة وتشجع على الفوضى والقتل.

من جانبه قال المعارض السوري قاسم الخطيب في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن المعارضة ومنذ البداية طالبت بالغاء المادة 8 من الدستور، والآن وبعد مرور 11 شهرا وسقوط اكثر من 10 آلاف شخص دفعوا حياتهم ثمن الثورة السورية معدل اعمارهم بين 15 ـ 30 عاما، يأتي النظام بدستور ملطخ بدماء الشعب السوري، طبعا هذا الدستور سيكون مرفوضا بشكل قاطع، مؤكدا ان المطلب الحالي هو رحيل النظام الاستبدادي والقاتل.

واكد عدم وجود مجموعات مسلحة، بل كل ما هناك ثورة حقيقية لشعب أعزل ومظاهرات سلمية، واشار الى ان 70% من الأراضي السورية ثورتها سلمية لحد الآن.

ولفت الى أن الشعب السوري لا يحتاج الى مساعدات انسانية، فهناك ما يعرف بالجيش الحر، والمعارضة في الداخل والخارج تطالب بدعمه لحماية المتظاهرين السلميين. كما اشار الى ان المعارضة تعول على الشعب السوري وليس على دول أو شخصيات سياسية دولية، لأن الشعب في النهاية هو من سيسقط النظام، مع التأكيد على الرفض الكامل لاي تدخل عسكري على غرار ما حصل في العراق او ليبيا.