بوتين: الطبقة المتوسطة يجب ان تشكل غالبية اجتماعية في روسيا

أخبار روسيا

بوتين: الطبقة المتوسطة يجب ان تشكل غالبية اجتماعية في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579700/

طرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  مهمة حسم مكافحة الفقر وزيادة الرواتب الى حد كبير وتهيئة فرص جديدة للعمل بحلول عام 2020. وجاء ذلك في لقاء عقده يوم 29 فبراير/شباط في موسكو بوكلائه المخولين وممثلين عن الجبهة الشعبية لعموم روسيا والباحثين السياسيين.

طرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  مهمة حسم مكافحة الفقر وزيادة الرواتب الى حد كبير وتهيئة فرص جديدة للعمل بحلول عام 2020. وقال بوتين في لقاء عقده يوم 29 فبراير/شباط في موسكو بوكلائه المخولين وممثلين عن الجبهة الشعبية لعموم روسيا والباحثين السياسيين :"  يجب علينا ان نغير الوضع جذريا فيما يتعلق بعدم المساواة بين مواطنينا ونحل مبدئيا مشكلة الفقر". واعتبر بوتين ان  تقدما  ايجابيا  شهدته روسيا في السنوات الاخيرة في مسألة مكافحة الفقر. وقال: هناك للاسف عدد كبير من المواطين الذين يعيشون حتى الان بمستوى يقل عن مستوى الفقر. ويشكل هؤلاء  حاليا نسبة 10 – 11 % ، وبحسب بعض الاحصاءات نسبة 12.5% من اجمالي سكان روسيا. وذلك بالرغم من بعض النجاحات التي احرزت في هذا المجال.

واعلن رئيس الوزراء الروسي ان الطبقة المتوسطة في روسيا يجب ان تصبح في المستقبل القريب غالبية اجتماعية بعد ان ينضم اليها من يشكل دعامة للبلاد، وبالدرجة الاولى المدرسون والاطباء والمهندسون والعمال الاكفاء والعسكريون.

ولفت بوتين الى ان معدل الرواتب الشهرية الواقعية يجب ان يزداد بحلول عام 2020  بمقدار 1.6 – 1.7 مرة ، او بالاحرى  يبلغ مستوى 40 ألف روبل بأسعار عام 2011. علما ان متوسط الرواتب  بلغ اليوم نحو 34 ألف روبل.

مصدر: وكالة " انترفاكس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة