قادروف : الاجهزة الامنية الشيشانية تبحث عن مسلح يحمل الجنسية الجورجية يشتبه بتورطة بجرائم قتل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57970/

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف ان الاجهزة الامنية بدأت البحث عن مسلح يحمل جواز سفر جورجي. وقال "حسب المعلومات التي لدي، فان الشرطة واجهزة امنية اخرى تقوم في الوقت الحالي بالبحث عن هذا العضو النشيط في تنظيم مسلح والذي يشتبه في تورطه بسلسلة جرائم بما فيها القتل".

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف ان الاجهزة الامنية بدأت البحث عن مسلح يحمل جواز سفر جورجي. وقال قادروف يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين "حسب المعلومات التي لدي، فان الشرطة واجهزة امنية اخرى تقوم في الوقت الحالي بالبحث عن هذا العضو النشيط في تنظيم مسلح والذي يشتبه في تورطه بسلسلة جرائم بما فيها القتل".
وحسب كلامه "فان المسلح ولد وترعرع  في جورجيا ويعتبر مواطنا لهذا البلد ويعرف اللغة الشيشانية وقد تسلل الى الاراضي الروسية عن طريق دولة ثالثة".
وذكًر الرئيس الشيشاني بـ "تصفية مسلحين يحملون الجنسية الجورجية اثناء عمليات خاصة باوقات سابقة في الجمهورية "، وقال "ان هذه الحالات  تقلقنا بشكل جدي، كما يقلقنا تسلل اشخاص يشكلون خطرا على سكان المنطقة من دولة مجاورة". واضاف "ليس من صلاحيتي التحدث عن ما  اذا  كان هذا نتيجة السياسة الرسمية لتبليسي( جورجيا) ، الا ان هناك حقائق عنيدة لا تقبل التأويل".
واشار قادروف الى ان "المسلحين المعتقلين حتى الآن  اعترفوا  بحالات استراحة ومعالجة لمسلحي التنظيمات الشيشانية غير الشرعية في جورجيا.. ويجري الحديث عن اولئك المجرمين المتورطين بقتل ائمة مساجد وعناصر شرطة ورؤساء بلديات المناطق السكنية".
وقال " لقد اخبرنا المعتقلون بانه كان هناك بعض الاشخاص،  الذين اعلنوا صراحة  انهم ممثلو اجهزة امنية جورجية، يحتكون بهم وحتى انهم كانوا يقدمون المساعدة لهم في بعض الاحيان" .
وتابع قادروف "اننا نتذكر جيدا الاوقات التي كانت جورجيا تنفي فيها  وجود قواعد للمسلحين على اراضيها، بينما في نفس ذاك الوقت كان تنظيم الارهابي روسلان غالايف يقوي نفسه ويجول ويصول في جورجيا، ومن ثم تسلل الى اراضي روسيا حيث تم القضاء عليه هنا".
وقال الرئيس الشيشاني "لا ارى مؤشرات ملموسة يستطيع المرء الاعتماد عليها للقول عن حدوث تغييرات جوهرية في سبل معالجة هذه المشكلة من قبل البلد المجاور( جورجيا) . وحتى انه من الممكن ان تصبح السياسة الاديولوجية والاعلامية الجورجية بالنسبة الى القوقاز الروسي ذا  طابع افتزازي اكثر.. ان هذا واضح بالعين المجردة".

المصدر : وكالة "انتر فاكس" الروسية


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)