الخارجية الاذربيجانية : الاسلحة التي تشتريها باكو من اسرائيل ليست موجة ضد ايران

أخبار العالم

الخارجية الاذربيجانية : الاسلحة التي تشتريها باكو من اسرائيل ليست موجة ضد ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579691/

اكدت اذربيجان ان الاسلحة التي تشتريها باكو من اسرائيل بقيمة 1.5 مليار دولار ليست مخصصة لاستخدامها ضد ايران، بل لتحرير الاراضي الاذربيجانية المحتلة. بينما تؤكد طهران ان تعاون اذربيجان مع بلد(المقصود اسرائيل)  ينفذ عمليات ارهابية فوق الاراضي الايرانية امر غير مسموح به.

اكدت اذربيجان ان الاسلحة التي تشتريها باكو من اسرائيل ليست مخصصة لاستخدامها ضد ايران، بل لتحرير الاراضي الاذربيجانية المحتلة.

وقد قال الناطق باسم الخارجية الاذربيجانية اِلمان عبدولايف للصحفيين اليوم 29 فبراير/شباط ان "اذربيجان التي احتُلت 20% من اراضيها، تمتلك الحق باستخدام كل الفرص من اجل تحريرها". وتابع قوله ان "اذربيجان انطلقت ولا تزال من مبادئ حسن الجوار، ويجب احترام سياستها هذه".

وقد تناقلت وسائل الاعلام الايرانية ان السفير الاذربيجاني في طهران استدعي يوم الثلاثاء الماضي الى الخارجية الايرانية للادلاء بتوضيحات حول توقيع صفقة عسكرية بين اذربيجان واسرائيل بقيمة 1.5 مليار دولار.

ولاحظت طهران ان "تعاون البلد المجاور مع بلد(المقصود اسرائيل) ينفذ عمليات ارهابية على الاراضي الايرانية امر غير مسموح به".

ويذكر ان السفير الاذربيجاني اعترف بواقع الصفقة ، الا انه اكد "ان السلاح ضروري لتحرير الاراضي الاذربيجانية المحتلة" في اشارة منه الى قره باغ المتنازع عليها بين اذربيجان وارمينيا.