ايران تعلن عن استعدادها للقيام بتجربة وسائل دفاع جوي جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57968/

اعلن احمد ميغاني قائد قوات الدفاع الجوي الايراني عن عزم بلاده القيام بتجربة منظومة دفاع جوي جديدة اثناء المناورات العسكرية الواسعة "ولايات-3" التي ستقوم بها اعتبارا من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث من المتوقع ان تكون المنظومة الايرانية هذه شبيهة بالمنظومة الصاروخية الروسية "S-300".

احمد ميغاني قائد قوات الدفاع الجوي الايراني عن عزم بلاده القيام بتجربة  منظومة دفاع جوي جديدة اثناء المناورات العسكرية الواسعة "ولايات-3" التي ستقوم بها اعتبارا من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .
ولم يوضح ميغاني اثناء مؤتمر صحفي عقده في طهران يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني نوع هذه "الوسائل الجديدة"، الا ان مصادر عسكرية ايرانية كانت قد اعلنت منذ يومين عن نية اجراء "في اقرب وقت" تجربة اطلاق لمنظومة صواريخ محلية الصنع شبيهة بالمنظومة الروسية "S-300".
يذكر انه تم في عام 2007 التوقيع على عقد تورد  بموجبه روسيا منظومة "S-300" الى الجمهورية الاسلامية الايرانية ، الا ان روسيا  تخلت مؤخراً عن تنفيذ  العقد بعد اتخاذ مجلس الامن الدولي في 9 يونيو/حزيران الماضي  قرار العقوبات الدولية الاضافية ضد طهران التي تشمل حظر توريد الاسلحة الى طهران.
وردت ايران على ذلك بالاعلان عن عزمها بذل اقصى الجهود لصنع منظومة دفاع جوي وطنية مماثلة اعتمادا على قدراتها المحلية.

المصدر : وكالة "ايتر- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك