كلينتون: نقترب من حل قضية تمويل الجمعيات الاهلية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579665/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في كلمتها امام مجلس الشيوخ الامريكي ان واشنطن والقاهرة تقتربان من حل قضية تمويل الجمعيات الاهلية في مصر. كما تطرقت الى قضية التزام مصر بمعاهدة كامب ديفيد وقالت انه ليس هناك ما يدل على احتمال تقويضها.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في كلمتها امام مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط ان الولايات المتحدة ومصر تقتربان من حل قضية تمويل الجمعيات الاهلية في مصر.

واعربت كلينتون بان يتم حل القضية على وجه السرعة. وقالت ان هناك "مباحثات مكثفة مع الحكومة المصرية لتسوية الازمة". وامتنعت عن الكشف عن تفاصيل هذه المباحثات.

هذا وتأتي تصريحها بعد ان قررت مصر تأجيل محاكمة 43 شخصا بينهم 19 مواطنا اجنبيا، بمن فيهم امريكان من العاملين في 17 من المنظمات غير الحكومية بمصر. وتوجه اليهم التهمة بالتمويل غير المشروع. ومن المقرر النظر في قضيتهم يوم 26 ابريل/نيسان القادم.

وتجدر الاشارة الى ان عددا من المسؤولين الامريكان كانو قد حذروا مصر من ان هذه القضية تضع موضع الشك مسألة تقديم المساعدات العسكرية الامريكية للقاهرة، والتي تبلغ حجمها 1.3 مليار دولار.

كما تطرقت الوزيرة الامريكية الى قضية التزام مصر بمعاهدة كامب ديفيد للسلام مع اسرائيل في ظل مجيء الاسلاميين الى السلطة في البلاد. وقالت كلينتون انه ليس هناك في الوقت الراهن ما يدل على احتمال تقويض المعاهدة.

المصدر: "بي بي سي" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية