اشتون تعلن عن استدعاء سفراء دول الاتحاد الاوروبي لدى بيلاروس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579664/

اعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي عن استدعاء سفراء كافة دول الاتحاد الاوروبي لدى بيلاروس للتشاور. واوضحت ان هذه الخطوة تأتي ردا على طرد بيلاروس السفير البولندي لديها ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في بيلاروس.

اعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في بيان لها يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط عن استدعاء سفراء كافة دول الاتحاد الاوروبي لدى بيلاروس للتشاور.

واوضحت اشتون ان هذه الخطوة تأتي للتعبير عن "التضامن والوحدة" ردا على طرد بيلاروس السفير البولندي لديها ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في بيلاروس.

وجاء في بيان الدبلوماسية الاوروبية انه "عقدت اجتماع مندوبي دول الاتحاد الاوروبي لدى بروكسل لتنسيق الرد على الخطوة البيلاروسية. وتعبيرا عن التضامن والوحدة اتفقنا على ان يتم استدعاء سفراء كافة دول الاتحاد لدي مينسك للتشاور. كما سيتم استدعاء جميع السفراء البيلاروسيين لدى الدول الاوروبية الى وزارات الخارجية فيها".

هذا وكانت بيلاروس قد قررت طرد السفير البولندي ورئيس البعثة الاوروبية لدى مينسك ردا على فرض الاتحاد الاوروبي مجموعة جديدة من العقوبات ضد بيلاروس.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب