الرئيس التونسي يؤكد استعداد بلاده منح الاسد حق اللجوء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579660/

اعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عن استعداد بلاده، التي اصبحت "مهد الربيع العربي" والتي فر منها الرئيس السابق زين العابدين بن علي، منح الرئيس بشار الأسد حق اللجوء لحل الازمة السياسية المتفاقمة في سورية.

 

 

اعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عن استعداد بلاده منح الرئيس السوري بشار الأسد حق اللجوء لحل الازمة السياسية المتفاقمة في سورية.

وقال المرزوقي يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط في مقابلة مع صحيفة "لا بريس" التونسية تنشر الاربعاء ان "تونس مستعدة لمنح الرئيس السوري بشار الأسد والمقربين منه حق اللجوء في اطار حل تفاوضي للنزاع السوري".

وكان المرزوقي قد اقترح خلال مؤتمر "اصدقاء سورية" الجمعة الماضية في تونس "منح بشار الاسد وافراد اسرته حصانة قضائية" على ان يلجأ الى روسيا لاحقا.

واوضح فكرته معلنا خلال المؤتمر: "يجب ايجاد حل سياسي كمنح الرئيس السوري وافراد اسرته واعضاء نظامه حصانة قضائية ودولة يلجأ اليها يمكن لروسيا ان تؤمنها له".

وقد اثار هذا التصريح انتقاد روسيا التي نصحت الرئيس التونسي بأن يتحدث باسم بلده فقط وأن يقترح حلولا تهدف الى تسوية سلمية للنزاع السوري.

وعلى ما يبدو، فقد استمع المرزوقي للنصيحة واعلن هذه المرة عن استعداد بلاده، التي انطلقت منها شرارة "الثورات الديمقراطية العربية" والتي فر منها الرئيس السابق زين العابدين بن علي، منح اللجوء للرئيس الاسد.

المصدر: وكالات و"روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية