كلينتون: يمكن وصف بشار الاسد بانه مجرم حرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579659/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في كلمة القتها امام لجنة مجلس الشيوخ الامريكي لشؤون تخصيص الاموال للعمليات في الخارج انه يمكن وصف الرئيس السوري بشار الاسد بانه "مجرم حرب".

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في كلمة القتها امام لجنة مجلس الشيوخ الامريكي لشؤون تخصيص الاموال للعمليات في الخارج يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط انه يمكن وصف الرئيس السوري بشار الاسد بانه "مجرم حرب".

وقد جاء ذل ردا على سؤال احد اعضاء مجلس الشيوخ بهذا الصدد. وقالت كلينتون ان الاحداث الاخيرة في سورية "تقدم مبررات تشير الى انه ينتسب الى هذه الفئة". بيد انها اشارت في الوقت نفسه بان استخدام مثل تلك الاوصاف "يحد من الخيارات المتاحة لاقناع الزعماء بالتنحي عن السلطة".

واعربت وزيرة الخارجية عن اعتقادها بان الاسد سيضطر للتنحي عن السلطة في نهاية المطاف. واضافت انها لا تعرف كيف يمكنها ان تحدد موعد كلمة "في نهاية المطاف".

هذا وكانت كلينتون قد دعت الرئيس السوري بشار الاسد الى "وقف قتل المدنيين في حملته لقمع الانتفاضة المناهضة له"، وذلك خلال مؤتمر مجموعة "اصدقاء سورية" الذي عقد في تونس يوم 24 فبراير/شباط الجاري.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية